الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

برامـج صحيـة

ضمن حصاد عام 2023، أعلنت مديرية صحة دمياط نشاط بعض الإدارات داخل المديرية، جاء أبرزها فى إدارة العلاج على نفقة الدولة، حيث تم إدراج أكثر من 100 ألف مواطن فى قوائم المستفيدين من برنامج العلاج على نفقة الدولة بالمحافظة دمياط خلال الفترة الماضية بإجمالى 100 مليون جنيه.



وأكدت الدكتورة دعاء المحلاوى مدير إدارة العلاج على نفقة الدولة بدمياط أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة للمواطنين بمحافظة حيث تم تقديم 49889 قرارا حتى نهاية سبتمبر الماضى،  بإجمالى 100 مليون جنيه، إضافة لفحص 33984 مواطنا ضمن برنامج القرارات الخارجية على نفقة الدولة.

وتابعت أنه تم تقديم خدمات علاج مركز الكلى لأكثر من 34 ألف مواطن، لافتة إلى أنه تم استقبال 3000 قرار عناية  فائقة على مدار الفترة الماضية، مشيرة إلى أن عدد قرارات العلاج الداخلى بلغ 9000  قرار حتى الآن، إضافة إلى استقبال 500 مواطن ضمن برامج الغسيل الكلوى،  كما تضمن حصاد إدارة العلاج على نفقة الدولة بدمياط تقديم 569 حقنة Rh.

وأكدت أنه تم استقبال 269 شكوى متعلقة بالعلاج على نفقة الدولة، وتم التعامل مع تلك الشكاوى بشكل فورى،  مشيرة إلى أن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» أسهمت بشكل كبير فى توصيل الخدمات الطبية لكل المواطنين خاصة المناطق النائية والأكثر احتياجا.