الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

إعـــلام مصـــــر علـــى قــــدر المسئوليــــــــــة

أكد الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الإعلام المصرى كان على قدر المسئولية من الأحداث التى وقعت خلال الفترة الأخيرة وعلى رأسها أحداث غزة والانتخابات الرئاسية. 



وأضاف خلال مشاركته فى جلسة لجنة الثقافة والآثار والإعلام والسياحة بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم، بالاشتراك مع هيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومى إن التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية، جاءت مسايرة لكافة المعايير الدولية والمصرية واتسمت بالعدالة الإعلامية بين سائر المرشحين فى كل وسائل الإعلام، كما اختفى السب والقذف والخوض فى السمعة الشخصية، بل اتسمت الدعاية بالإيجابية الشديدة وكانت نظيفة بنسبة 100 %، كما اعتمد الإعلام على فكرة الحشد المبنى على الوعى وكان يخاطب عقول المصريين.

وأشار جبر إلى أن قضية الوعى من أهم القضايا التى يعمل عليها الإعلام المصري، ومنها العلاقة بين الأديان والأوطان والوحدة الوطنية بين فئات الشعب، خاصة ونحن نعيش فى العهد الذهبى للوحدة الوطنية، مضيفًا أن الإعلام عمل على ترسيخ فكرة العدالة التصالحية التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى. 

وأشار رئيس الأعلى للإعلام، إلى أن المجلس يعمل على الإعلام الآمن للطفل وحماية النشء من الغزو الفكرى الذى تحاول المنصات الأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعى بثه، ويهدف إلى دعم الهوية الوطنية وأن يعى الطفل أهمية الأمن القومى المصرى، مضيفًا أن المجلس وضع قواعد أخلاقية وتنظيمية لمنصات المحتوى الإلكترونى «المنصات الأجنبية»، للوصول إلى التزام المنصات بالأعراف والقيم المجتمعية والضوابط الأخلاقية المجتمعية وعدم بث مواد تتعارض مع قيم المجتمع، وصدر كتاب دورى بها من مجلس الوزراء وتم تعميمه على كل الجهات والمؤسسات.

وأكد جبر أن الإعلام يسير بخطى ثابتة وبدأ يسترد مكانته بشكل كبير جدًا، مضيفًا أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كان لها دور كبير فى تقدم الإعلام المصرى.

من جانبه، أكد النائب محمود مسلم، أن الإعلام المصرى قام بدور كبير ومحمود فى الانتخابات الرئاسية، وكذلك كان موقفه مهنيًا للغاية فى قضية غزة بشكل يتوازى ويتناسب مع دور مصر وتأثيرها فى المنطقة العربية، قائلًا إن من القضايا المهمة التى برز فيها دور الإعلام المصرى هو وجود صوت كبير وقوى للدولة خلال حرب غزة، مشيرًا إلى أنه لا صوت يعلو فوق صوت غزة الآن، ومصر نجحت فى نقل الصورة كاملة.