الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

القوات المسلحة تصون الاستقرار بالمنطقة

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بوزيرى دفاع اليونان وهولندا، وأجرى مباحثات ثنائية بحثت مزيدًا من سبل التعاون العسكرى بين البلدين. 



وخلال لقائه بكايسا أولو نجرن وزير دفاع هولندا، بحث وزير الدفاع سبل دعم آفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، وتم مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأعربت وزير دفاع هولندا عن تقديرها لدور القوات المسلحة المصرية فى صون الاستقرار بالشرق الأوسط، مؤكدةً حرص بلادها على تعزيز العلاقات المشتركة لكلا الجانبين.

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس الأركان وعدد من قادة القوات المسلحة. 

كما التقى وزير الدفاع بنيكولاوس ديندياس وزير الدفاع اليونانى، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

وتناول اللقاء أوجه التعاون الثنائى فى العديد من المجالات، والتوافق حول تكثيف الجهود الرامية لدعم التعاون العسكرى بين الجانبين واستشراف آفاق جديدة لتوطيد العلاقات بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.

وأعرب وزير الدفاع اليونانى عن تقديره لجهود القوات المسلحة المصرية، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز علاقات التنسيق والشراكة على المستوى العسكرى والأمنى بين البلدين.

وفى سياق آخر، عاد إلى أرض الوطن الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق بعد انتهاء زيارته الرسمية لإيطاليا. 

وفى خلال الزيارة، التقى رئيس الأركان بالفريق أول بحرى جوسيبى كافو دراجوانه رئيس هيئة الأركان العامة للدفاع الإيطالى، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات السلام الوطنى لكلا البلدين الصديقين.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز مجالات التعاون الثنائى بين القوات المسلحة المصرية والإيطالية، وكذا التطورات الإقليمية الراهنة وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وتفقد الفريق أسامة عسكر قيادة العمليات المشتركة للقوات المسلحة الإيطالية، كما زار إحدى الوحدات المقاتلة وتفقد عددًا من ميادين التدريب القتالى والرماية، والمعدات والمركبات. 

ونظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى عددًا من الندوات التثقيفية بجامعات كفر الشيخ وبنى سويف وحلوان بحضور قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ورؤساء تلك الجامعات.

تضمنت الندوات عددًا من الأنشطة الثقافية وإلقاء الضوء على الدور الذى تقوم به الدولة فى مختلف القطاعات، بالإضافة إلى مجموعة من العروض للطلبة عكست روح الولاء والانتماء ومستوى الوعى لديهم بحجم الجهود المبذولة من الدولة لتحقيق التنمية الشاملة ، واختتمت الندوات بتكريم عدد من أسر الشهداء وذوى الهمم.