الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«القدير» تدخل الخدمة

فى إطار تعزيز قدرات القوات البحرية المصرية دخلت الفرقاطة «القدير» الخدمة بعد إتمام إجراءات الاستلام بمدينة بميرمين هافين الألمانية، لتنضم للأسطول البحري المصري.



والقدير من طراز «ميكو» التى تم بناؤها بالترسانة الألمانية وفقًا لأحدث النظم العالمية فى منظومات التسليح والكفاءة القتالية.

ورفع الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية العلم المصرى على الثالثة، من أصل أربع فرقاطات من نفس الطراز تم التعاقد عليها بين مصر وألمانيا، بحضور عدد من قادة القوات البحرية المصرية والألمانية والسفير المصرى بألمانيا والملحق العسكرى المصرى بألمانيا وعدد من ممثلى الشركة الألمانية المصنعة للفرقاطة «القدير».

ونقل الفريق أشرف عطوة خلال كلمة ألقاها تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إلى القوات البحرية الألمانية والشركة المصنعة، مشيرًا إلى الجهد الذي تقوم به البحرية المصرية خلال الفترة الماضية لإعادة التحديث والتطوير للأسطول البحري والبنية التحتية من أرصفة وقواعد ومنشآت وخدمات متنوعة.

والفرقاطة «القدير» إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية وتهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر المحيطة حفاظًا على مقدراتنا وإعلاًء لكلمة الوطن ولتحقيق السيطرة الكاملة على سواحلنا الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط.