الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

 قطار «الألف كيلو متر» وصل الأقصر وأسوان 

 واصل قطار حملة رحلة «الألف كيلو متر» الانطلاق بمحافظات الصعيد، حيث وصل مؤخرًا إلى محافظتى الأقصر وأسوان بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم.



 وانطلق تدريب 380 رائدة اجتماعية بنادى التجديف فى محافظة الأقصر على توعية السيدات بأخطار وأعراض سرطان عنق الرحم وكيفية الوقاية منه، وكذلك على الصحة الإنجابية.

وقال محمد حسين، مدير التضامن الاجتماعى بالأقصر: توجد بالمحافظة 9 عيادات 2 كفاية تابعة للوزارة، تعمل فى مجال الحد من الزيادة السكانية والتباعد بين الولادات وتوفير وسائل تنظيم الأسرة مجانًا، تقدم خدماتها منذ 2019، وستقوم أيضًا من خلال الحملة بتقديم خدمة  الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، ومقرر افتتاح 3عيادات جديدة تحت عنوان (اسبقى بخطوة) ضمن فعاليات الحملة تعمل جنبًا إلى جنب مع عيادات 2 كفاية لتقديم خدمات الحملة. 

وبدأت رحلة الـ1000 كيلو من الإسكندرية، ثم بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر،  ثم أسوان، حيث تشمل الحملة تدريب وتمكين وتوعية، وتستهدف بالأساس الرائدات الاجتماعيات، وعددهن  ١٥ ألفًا . 

 وشهدت محافظة أسوان وصول الحملة، حيث تم افتتاح 3 عيادات (اسبقى بخطوة) للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم وتدريب 460 رائدة اجتماعية على التوعية وطرق الاكتشاف المبكر.

وأوضح محمد يوسف، مدير التضامن الاجتماعى بأسوان، أن العيادات افتتحت بإدفو وكوم امبو وأسوان.