السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تدشينراجمة الصواريخ رعد 200 وتدشين الفرقاطة Meko-A200

فخر الصناعات العسكرية المصرية

جولة الرئيس فى إيديكس
جولة الرئيس فى إيديكس

بناءً على رؤية القيادة السياسية الممثلة بوضع مصر على خريطة الدول المنظمة لمعارض السلاح عالميًا، تنظم القاهرة معرض «إيديكس» للصناعات العسكرية كل عامين، وهو المعرض الذى افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى دورته الثالثة، الأسبوع الماضى، بمركز المنارة الدولى للمؤتمرات الدولية، وبمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمى والدولى.



وحرص الرئيس، فى بداية الفعاليات على التقاط صورة تذكارية مع المشاركين بمعرض إيديكس 2023.. كما شاهد فيلمًا تسجيليًا بعنوان «الإرادة والتحدى» من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، أُنتج خصيصًا للعرض فى معرض «إيديكس 2023».

صورة تذكارية للمشاركين
صورة تذكارية للمشاركين

 

وأهدى الفريق أشرف إبراهيم عطوة، قائد القوات البحرية، هدية «درع الفرقاطة المصرية الجديدة»، إلى الرئيس السيسى، بمناسبة تدشين الفرقاطة المصرية من طراز Meko-A200، كما أجرى الرئيس جولة تفقدية فى المعرض الدولى الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2023».

وشهدت فعاليات افتتاح انطلاق المعرض تدشين راجمة الصواريخ المصرية «رعد 200»، وهى من تصميم وتصنيع وزارة الإنتاج الحربى.

وتفقد الرئيس جديد الصناعات العسكرية من مصنع «قادر»، التابع للهيئة العربية للتصنيع، ومنها طائرة استطلاع بدون طيار.

ويعد «إيديكس» هو المعرض الوحيد المتخصص بقطاع الصناعات العسكرية على مستوى القارة الإفريقية، ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية فى مجالات الدفاع والتسليح «البرية- البحرية- الجوية» ويمثل تجمعًا دوليًا لتبادل الرؤى والخبرات، فضلاً عن أنه فرصة مهمة لعرض المنتجات العسكرية المصرية ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

جناح الإنتاج الحربى وأهم المنتجات
جناح الإنتاج الحربى وأهم المنتجات

 

ويضم معرض إيديكس 22 جناحًا دوليًا فى هذه الدورة، كما أنه شهد حضور العديد من الوفود العسكرية واستقبال أكثر من 35 ألف زائر لما يحظى به المعرض من شهرة عالمية فى هذا المجال.

 

الرئيس وكبار القادة فى جناح الإمارات
الرئيس وكبار القادة فى جناح الإمارات
الرئيس فى أحد الأجنحة الدولية المشاركة
الرئيس فى أحد الأجنحة الدولية المشاركة