السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

.. وعاصمتها القدس الشرقية

استعداد مصر لاستقبال وتنسيق كافة المساعدات الدولية لقطاع غزة
استعداد مصر لاستقبال وتنسيق كافة المساعدات الدولية لقطاع غزة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى،  بقصر الاتحادية، «نيكوس خريستودوليدس» رئيس قبرص، وبخلاف التأكيد على الحرص المتبادل على مواصلة تعزيز العلاقات المتميزة والوثيقة التى تتطور بشكل مطرد خلال الفترة الأخيرة، بين البلدين، واستعراض سبل توسيع هذا التعاون فى عدد من الملفات ذات الأولوية وعلى رأسها ملف الطاقة، مع استشراف آفاق جديدة لتوطيد العلاقات، سواء على المستوى الثنائى أو من خلال آلية التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان، تطرق اللقاء أيضًا إلى الأوضاع الإقليمية، وبالأخص التصعيد فى قطاع غزة.



واستعرض الرئيس السيسى الجهود المصرية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار فى القطاع، مؤكدًا ضرورة اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته فى هذا الشأن.

وتناول الرئيس السيسى العمل المكثف الذى تقوم به مصر لنفاذ المساعدات الإنسانية المصرية لأهالى القطاع، مشدداً على استعداد مصر لاستقبال وتنسيق كافة المساعدات الدولية الموجهة للقطاع.

وثمن الرئيس القبرصى الجهود المصرية الحثيثة للتهدئة، وكذا جهودها على الجانب الإنسانى، مؤكدًا حرص قبرص على التنسيق المستمر مع مصر فى هذا الصدد، خاصةً فى ضوء الرؤية المشتركة للبلدين بشأن أولوية العمل لإقرار السلام وضمان الاستقرار فى الإقليم.

وفى هذا الصدد، شدد الرئيس السيسى على ضرورة العمل الدولى على الدفع بإنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، باعتبار ذلك السبيل لتحقيق السلام والأمن والاستقرار فى المنطقة.