الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مدبولى يتفقد المنطقــــــــة الاستثمارية.. ويتابع أعمال التطوير والتجديد

إقبال من المستثمـــــــرين علــــى «الفســـــــطاط»

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من مكونات مشروع منطقة الفسطاط، وتابع أعمال التطوير بالمنطقة الاستثمارية، ومنطقة النافورة والمدرجات، ومنطقة إنشاء المسرح المكشوف، ومنطقة المطاعم والمولات التجارية، كما تفقد أعمال رفع كفاءة مسجد سلطان المتحابين ومنطقة الحفائر، ومشروع ترميم جامع عمرو بن العاص، ووجه مدبولى بعقد لقاء موسع مع المستثمرين للتأكيد على أهمية الحفاظ على الاستثمارات التى ضختها الدولة فى المشروع. 



وخلال الجولة، أشار المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إلى ما تشهده المنطقة الاستثمارية من إقبال من جانب عدد كبير من المستثمرين الراغبين فى الحصول على الوحدات التجارية والمطاعم بهذه المنطقة. 

ولفت صديق إلى طرح عدد من الوحدات، وتقدم عدد كبير من المستثمرين للحصول عليها. 

واطلع مدبولى على أعمال رفع كفاءة مسجد سلطان المتحابين التى تتولاها شركة المقاولون العرب، كما صعد رئيس الوزراء إلى نقطة مشاهدة أعلى منطقة التبة لتفقد الإنشاءات الجارى تنفيذها بمشروع حدائق الفسطاط، وعقب ذلك تفقد منطقة المغامرة، والنهر، ثم توجه مدبولى لمنطقة الحفائر. 

وتابع رئيس الوزراء خلال جولته مشروع تطوير ساحة جامع عمرو بن العاص، ضمن خطة الدولة لتطوير حدائق الفسطاط، حيث يتم إنشاء ساحة جديدة للمسجد لخدمة المصلين وإقامة الاحتفالات والشعائر الدينية وتنشيط السياحة. 

 وتشمل مكونات المشروع دار مناسبات مسجد عمرو بن العاص، ومبنى خدمات مسجد عمرو بن العاص، ومكاتب هيئة الآثار وقاعة اجتماعات، ومبنى إدارة المفرقعات، والمركز الطبى لمسجد عمرو بن العاص، وموقف هيئة النقل العام، وأسوار المبانى.

ولفت اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير،  فى ختام الجولة بمشروع حدائق الفسطاط، إلى أن معدلات التنفيذ فى أعمال المسرح متقدمة، حيث جرى الانتهاء من ساحة جامع عمرو بن العاص ورفع كفاءة الجامع، والانتهاء من المنطقة الثقافية والنادى المصرى القاهرى وزراعة التلال بنسبة 80 %.