الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ائتلاف نزاهة يطلق استمارات تدوين الملاحظات الإليكترونية

متابعة «أون لاين»

غرفة عمليات ائتلاف نزاهة
غرفة عمليات ائتلاف نزاهة

بدأ ائتلاف نزاهة الحقوقى مراقبة سير العملية الانتخابية للاستحقاق الرئاسى التى تنتهى اليوم جولة الداخل بها، حيث تتم عمليات الرصد والمتابعة بالتعاون بين المؤسسات المختلفة أعضاء الائتلاف، وهى 7 مؤسسات.



وقال الائتلاف فى بيان له: إنه فى إطار تسهيل عمليات الرصد والمتابعة للانتخابات الرئاسية، جرى إطلاق «استمارة أون لاين» تسمح للمتابعين الدوليين بتدوين ملاحظاتهم ومشاهداتهم أولًا بأول لتسهيل التواصل مع غرفة العمليات.

وأوضحت المؤسسات المشاركة أن ائتلاف نزاهة لديه فرق متابعة دولية من أجل المتابعة والرصد الميدانى لسير عملية الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية 2024 على مدار أيام الاقتراع الـ3، وذلك فى 10 محافظات مختلفة على مستوى الجمهورية، ويصل إجمالى اللجان المقرر للائتلاف زيارتها إلى 2400 لجنة فرعية.

وقامت غرفة المتابعة المركزية للائتلاف باستكمال أعمال المتابعة والرصد للعملية الانتخابية فى الداخل؛ استكمالا لجهودها فى متابعة الانتخابات فى الخارج، وأوضحت المؤسسات أن الغرفة المركزية تضم فريقا من الباحثين وخبراء فى النظم الانتخابية للخروج بملاحظات دقيقة وإعداد تقارير حول سير العملية الانتخابية، كما خصص الائتلاف خطا ساخنا للإجابة على جميع استفسارات المواطنين على مدار الـ24 ساعة.