الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أحدث الأنظمة العسكرية.. وأكثر من 400 شركة عارضة من 46 دولة

العالم فى إيديكس

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، تستضيف مصر فعاليات المعرض الدولى الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية ( إيديكس 2023 ) لاستعراض أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة العسكرية فى البر والبحر والجو بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 46 دولة.



وشارك فى فعاليات المعرض كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة فى مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية، ويضم المعرض 22 جناحًا دوليًا من الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبرازيل ورومانيا وجمهورية التشيك وصربيا وسلوفاكيا وبلغاريا وأوكرانيا وكازاخستان وباكستان وأرمينيا والبوسنة والهرسك بالإضافة إلى مصر.

وإيديكس هو الحدث الدفاعى والأمنى الوحيد فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والأكبر فى أفريقيا بما يوفر فرصة فريدة للزوار لمشاهدة أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة الدفاعية والمنتجات العسكرية. 

وقد تم دعوة وفود عسكرية رفيعة المستوىمن أكثر من 100 دولة لزيارة المعرض الذى من المتوقع أن يجذب ما يزيد على 35 ألف زائر من قطاع الصناعات الدفاعية والمهتمين بمجال التسليح والصناعات الدفاعية والعاملين فى هذا المجال.

وحرصت العديد من كبرى الشركات المصنعة للمعدات العسكرية فى العالم على تأكيد مشاركتها كجهات راعية للمعرض. 

ومن جانبها، كانت قيادة القوات البحرية قد استقبلت وفدًا من الأئمة والواعظات المشاركين بالبرنامج التثقيفى للأئمة على مستوى وأكد قائد القوات البحرية على الدعم المستمر الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز قدرات القوات البحرية بما يمكنها من تنفيذ المهام الموكلة إليها بكل كفاءة واقتدار.

ورياضيًا، استمر أبناء المؤسسات العسكرية فى إنجازاتهم الرياضية، إذ حقق أبطالها إنجازًا جديدًا خلال مشاركتهم ضمن المنتخب القومى فى بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال. 

وشارك (5) لاعبين ضمن (11) لاعبًا ولاعبة، وحصدوا (5) ميداليات متنوعة من إجمالى (9) ميداليات. واستقبل البعثة المصرية فور وصولها إلى أرض الوطن وفد من جهاز الرياضة للقوات المسلحة لتقديم التهنئة للاعبين الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم للقوات المسلحة التى وفرت لهم كافة أوجه الدعم لتحقيق الألقاب والإنجازات.