الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

غرفة عمليات بحملة زهران لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالخارج

برنامج مختلف

مؤتمر لدعم فريد زهران
مؤتمر لدعم فريد زهران

قال باسم كامل، مدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى : إن الحملة شكلت غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالخارج، وقامت بالتواصل مع أعضاء الحزب وممثليها فى عدد من الدول العربية والأجنبية لمتابعة الاستعدادات لإتمام العملية الانتخابية. 



وأضاف: قامت الغرفة عن طريق ممثلى الحملة ووسائل التواصل الاجتماعى بمتابعة ردود فعل المصريين بالخارج، والإجابة عن استفساراتهم وتذليل العقبات التى قد تواجههم، بالتواصل مع السفارات والقنصليات المصرية، مؤكدا إصدار غرفة عمليات الحملة تقارير يومية حول متابعتها وملاحظاتها حول انتخابات المصريين بالخارج طوال أيام التصويت خلال الأيام الثلاثة المقررة. 

فى سياق آخر، قال فريد زهران، المرشح الرئاسى،  خلال مؤتمره الجماهيرى بقرية شرشابة بزفتى: إن محافظة الغربية كسرت شوكة الحملة الفرنسية، وكلنا يذكر زفتى ودورها، كما أن قرية شرشابة أنجبت الكثير من العظماء فى مختلف المجالات، متابعا للحضور: أقدم نفسى مرشحا لرئاسة الجمهورية لإحداث التغيير. 

وأضاف: إصلاح الاقتصاد ضرورة، إعادة ترتيب الأولويات ضرورة، دراسة المشروعات قبل تنفيذها ضرورة، مؤكدا أن الأولويات هى ما يحتاجه الشعب ويجب ترك التفاصيل لأهل الاختصاص. 

وأكد زهران أن التغيير متاح عبر صندوق الانتخاب، فمن يريد التغيير ما عليه سوى الذهاب للصندوق واختيار من يمثل التغيير، ومن يريد السير فى نفس الطريق فليذهب للصندوق كذلك ويختار. 

وفى السياق، قال على مهران، أمين شباب حزب العدل، ومنسق لجنة العمل الجماهيرى لحملة فريد زهران : نقدم لكم بديلا مدنيا ديمقراطيا بشكل سلمى وآمن، ونسعى أن يكون كل مواطن مصرى صوته مسموعا، ولديه الحق فى صحة ومعيشة وتعليم ورعاية.

بينما أشار خالد راشد، نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى،  وعضو الهيئة الاستشارية لحملة المرشح فريد زهران إلى أن مرشحنا لديه برنامج وتوجه مختلف، وفريد زهران والأحزاب الداعمة له تنحاز للمواطن المصرى، ورؤيتنا لموازنة الدولة تتفق مع فكر الأسرة المصرية التى ترى أن التعليم والصحة هما الأهم لأفراد الأسرة.

وفى الإطار، أكد النائب أحمد قناوى، نائب رئيس حزب العدل، أهمية أن تجد الأسرة المصرية خدمة علاجية جيدة وحياة جيدة وهذا هو هدفنا، ونقدم خلال هذه الانتخابات بديلا حقيقيا، وهى فرصة لا تتكرر إلا كل 6 سنوات والمواطنون عليهم الاختيار. 

وأوضح أن كل مواطن له حرية الاختيار فيجب أن يختار حسب الأولويات التى يراها، ولذلك نقدم لكم المرشح فريد زهران رئيسا للجمهورية.. أولوياته هى احتياجاتكم.

فى سياق مختلف، التقى زهران وعدد من أفراد حملته بوفد من الحزب الليبرالى المصرى «تحت التأسيس»، حيث دار حوار حول عدد من القضايا المتعلقة بمستقبل مصر، واستمع الحضور لرؤية المرشح حول عدد من القضايا التى وردت فى برنامجه الانتخابى. 

وتمت مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالمحور الاقتصادى فى برنامج المرشح، وكيفية الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، وإشكالية الاستثمار فى مصر، وتشجيع القطاع الخاص مع توفير ضمانات الاستقرار فى السوق المصرية، والاستفادة من موارد مصر الطبيعية وثرواتها الأثرية لجذب السياحة، فى ظل المنافسة التى تتصاعد الآن فى مناطق أخرى.

وتم عرض ومناقشة ما يتعلق بالعلاقات الدولية، لاسيما الجانب الافريقى،  وأهم الإشكاليات والحلول، من أجل استعادة الدور المصرى فى القارة الأفريقية بالشكل الذى يليق باسم مصر.

وتطرق الحوار إلى القضايا المتعلقة ببعض مواد الدستور المصرى ورؤية المرشح فى قضايا الحريات والمواطنة، وتعزيز دور مؤسسات المجتمع المدنى،  وتأكيد أهمية استمرار العمل من خلال الحوار المجتمعى لتجاوز الأزمة الاقتصادية.