الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ماذا نريد من الرئيس القادم؟

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة عنوانها «قراءة فى المحور المجتمعى لمرشحى رئاسة الجمهورية» ، كما استقبلت ممثلين عن الحركة الوطنية المصرية، والاتحاد العام لعمال مصر، وبعض الاحزاب ضمن اللقاءات التى تعقدها للاستماع إلى تطلعات الهيئات والنقابات والأحزاب حول برنامج عمل الرئيس القادم.



وشهدت ورشة عمل استمرت لأكثر من 3 ساعات، تفاعلًا بين الحضور، ومناقشات حول قضايا المحور المجتمعى فى برامج مرشحى الرئاسة فى إطار برامج كل مرشح.

وأكد النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن التنسيقية ممثل حملة المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، أن «بناء الإنسان قبل الحجر» هو أحد أهم أولويات الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى، مضيفًا أن برنامج المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى يملك رؤية اجتماعية وسياسية واقتصادية تجسدها «رؤية مصر 2030»، ويتم تحديث استراتيجية البرنامج بشكل مستمر وفق المعطيات المطروحة على الساحة والتحديات التى تشهدها الدولة المصرية.

فيما أكد حسين هريدى، ممثل حملة المرشح الرئاسى فريد زهران، أن البرنامج الانتخابى تم إعداده من خلال 80 باحثًا من حملة الماجستير والدكتوراه، مما يؤكد الحرص على دور العلم والتعليم فى مصر، مؤكدًا أن زهران يولى اهتمامًا كبيرًا بملف العدالة الاجتماعية.

من جهتها أكدت إيمان طلعت، ممثل حملة المرشح حازم عمر، أن بناء رأس المال البشرى هو أحد أهم أولويات البرنامج الانتخابى، مؤكدة أنه يولى اهتمامًا كبيرًا ورؤية تطويرية لملف الحماية الاجتماعية وخاصة الصحة، بالإضافة إلى العديد من الأطروحات والملفات مثل ملف تماسك الأسرة المصرية ودعم القطاع الخاص.

فيما أكد عمرو عبدالباقى، ممثل الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة، أن إصلاح التعليم أحد أهم المقومات التى تتبلور عليها رؤية المحور المجتمعى للحزب، وبالتالى الحملة الانتخابية، مؤكدًا أن ملف العدالة الاجتماعية يحظى باهتمام بالغ من الحزب.

ومن جانب آخر، وفى لقاءات مختلفة التقى وفد التنسيقية بحزب المؤتمر، وحزب الحركة الوطنية المصرية، والاتحاد العام لعمال مصر، للتباحث حول برنامج عمل الرئيس القادم وترجمة وصياغة هذه التطلعات فى برنامج انتخابى لطرحه بين يدى مرشحى الانتخابات الرئاسية.