الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

قوة مصر الناعمة

 نشاط فعال ولقاءات متعددة ضمت أطيافًا مختلفة من الشعب المصرى عقدتها الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى الأسبوع الماضى .



 وعقدت الحملة الرسمية لقاءات متتالية خلال يومين مع عدد من ممثلى الجاليات المصرية بالخارج فى عدد من دول العالم عبر تقنية «الفيديو كونفرانس ».

 والتقى رئيس الحملة المستشار محمود فوزى، مع ممثلى الجالية المصرية فى أمريكا، وأستراليا، والأردن، والبحرين، وقطر، وعمان، ونيجيريا، وأوغندا، والصين، وقيرغستان، وطاجكيستان، والمغرب والإمارات والكويت.

 وخلال اللقاءات، أشار رئيس الحملة الانتخابية إلى أن المصريين بالخارج هم قوة مصر الناعمة، موضحًا أن الدولة المصرية تضع على رأس أولوياتها ملف المصريين بالخارج، وأن الدولة المصرية حققت عددًا من الإنجازات فى هذا الملف من بينها مبادرة الموقف التجنيدى للمصريين بالخارج، مشيدًا بدور المصريين فى الخارج فى العمل على توعية المواطنين المصريين بالخارج وبالمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

واستقبلت الحملة، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سابقًا، كأحد الخبراء فى هذا المجال.

واستمرارًا للتواصل الفعال مع الكيانات الشبابية، تفقد رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى المستشار محمود فوزى، ووسام صبرى المدير التنفيذى للحملة، لجنة المتطوعين والكيانات والشبابية بالحملة الرسمية، والتقى بممثلى الكيانات الشبابية فى المحافظات عبر تقنية «الفيديو كونفرانس».

 أكد فوزى أن المرشح حريص على تنمية قدرات الشباب وتمكينهم من خلال برامج التدريب المختلفة والمعتمدة على القيادة واكتساب خبرات والتجارب الدولية . 

 إلى ذلك استقبلت الحملة الرسمية مجموعة من المثقفين والكتاب والفنانين، ولفت المستشار محمود فوزى إلى أن اختيارهم من مجالات ثقافية متنوعة يأتى من إيمان الحملة بأن قوة مصر الناعمة تكمن فى فنانيها ومثقفيها ومبدعيها، وأن المثقف دائما شعاع وشعلة يستنير بها الناس، مشيرًا إلى أن حملة المرشح تهتم بدعوة الخبراء والاستماع لهم، كما تركز بشكل كبير على بناء الإنسان، وأن الدولة فى مرحلة التنمية.. واستمرارًا للقاءات الخارجية للحملة التقت الحملة بممثلى الطائفة الإنجيلية برئاسة الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، والدكتور القس جورج شاكر نائب رئيس الطائفة، وبحضور أعضاء هيئة مكتب الحملة وعدد من أعضاء المجلس الإنجيلى العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، وذلك خلال زيارة الحملة لمقر الطائفة الإنجيلية بالقاهرة.

 وخلال اللقاء أعرب المستشار محمود فوزى عن سعادته وأعضاء هيئة مكتب الحملة بزيارة مقر الطائفة الإنجيلية، معربًا عن تقديره لدورهم الوطنى والبارز فى جميع المواقف الوطنية التى مرت بها الدولة المصرية، فضلاً عن دورهم المجتمعى البارز، موضحًا أن الكنيسة الإنجيلية اتخذت خطوات رائدة للإصلاح والتقارب داخل المجتمع المصرى والالتحام بقضاياه وتحدياته، مثمنا دور الكنسية فى عدد من القضايا من بينها التعليم والصحة ومحو الأمية، وتأسيس منتدى الثقافات الذى رسخ سمات التعددية والتسامح، مشيرًا إلى دور النشرة الإنجيلية فى رفع الوعى الثقافى لدى المواطنين. 

 وأكد رئيس الحملة أن المرشح عبدالفتاح السيسى يؤمن إيمانًا كاملاً بالمواطنة وبالحقوق المتكافئة للمصريين، ودعم وترسيخ مبدأ المواطن والحقوق المتكافئة للمصريين.