الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

إشادة بالجهود المصرية فى أزمة غزة

أعلنت إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة، تيسيرات تجنيدية جديدة، فى إطار حرص القوات المسلحة على التيسير على المواطنين، حيث تضمنت التيسيرات إمكانية الحصول على الخدمات التجنيدية «نموذج 7 جند، ونموذج التأجيل الدراسى للطلبة 2/3 جند، ونموذج 53 تعبئة» من خلال الموقع الإلكترونى لإدارة التجنيد والتعبئة. 



والتقى وزير الدفاع الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، سيباستيان ليكورنو، وزير الدفاع الفرنسى، فيما شهد  تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجى التعبوى التخصصى لمركز السيطرة الخلفى للقوات المسلحة.

فى لقائه وزير الدفاع الفرنسى، ناقش الفريق أول محمد زكى مجمل العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع فى ظل الأزمة الحالية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط. 

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن تقديره لعلاقات التعاون العسكرى الممتدة بين مصر وفرنسا، مؤكدًا على أهمية تضافر الجهود الدولية لإيقاف التصعيد والحفاظ على أرواح المدنيين وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى بقطاع غزة. 

من جانبه، أشاد وزير الدفاع الفرنسى بالجهود المصرية فى التعامل مع الأزمة الراهنة وفقًا لمقررات الشرعية الدولية وتسهيل حركة دخول المساعدات عبر معبر رفح البرى.  

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.

وشهد القائد العام للقوات المسلحة المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجى التعبوى التخصصى لمركز السيطرة الخلفى للقوات المسلحة.

ويأتى المشروع فى إطار خطة التدريب الاستراتيجى التعبوى للهيئات والإدارات، بحضور الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة. 

وقال اللواء أ. ح. هانى محمد كامل، رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، كلمة أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم منظومة التطوير والتحديث بمختلف الهيئات والإدارات والأسلحة التخصصية،  بما يحقق الارتقاء بكافة مقومات القوى العسكرية الحديثة للوفاء بالمهام والمسئوليات فى الحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته. 

وتضمنت المرحلة الرئيسية عرض ملخص الفكرة الاستراتيجية التعبوية وعرض التقارير من مختلف التخصصات التى أظهرت مدى الكفاءة والتميز فى تنفيذ المهام التى توكل إلى المنظومة الإدارية المتكاملة للقوات المسلحة كما أظهرت مدى الجاهزية والاستعداد العالى لكافة هيئات القيادة المشاركة بالمشروع. 

وناقش القائد العام للقوات المسلحة عددًا من القادة المشاركين بالمشروع فى الأسلوب الأمثل لمجابهة كافة المتغيرات الطارئة، وأشاد بالقرارات المتخذة وقدرتهم على العمل المشترك.

وأشار القائد العام إلى أن التخطيط والتأمين الإدارى من أهم مقومات نجاح القوات المسلحة ودعم كفاءتها القتالية. 

ونقل القائد العام تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى رجال هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة والإدارات التخصصية، مؤكدًا أن القوات المسلحة قادرة على حماية الوطن وصون مقدساته بما تملكه من منظومة تسليح متطورة فى كافة التخصصات وفرد مقاتل محترف قادر على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف. 

وكان الفريق أسامة عسكر قد شهد إحدى مراحل المشروع التى تضمنت عرض التقارير والقرارات لكافة الإدارات التخصصية أثناء مراحل العمليات، وناقش عددا من القادة والضباط بالمشروع فى تنفيذ مهامهم، وفرض عددًا من المواقف الطارئة للتأكد من القدرة على اتخاذ القرار السليم أثنـاء إدارة العمليات، وأكد رئيس الأركان  أهمية المحافظة على أعلى مستويات التأمين الفنى والإدارى أثناء مختلف مراحل العمليات للقدرة على تنفيذ المهام المكلفين بها بكفاءة واقتدار.