الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مستوى راق وقدرة .. واستعداد دائم

نفذت المنطقة الجنوبية العسكرية عددًا من الأنشطة التدريبية بالتعاون مع القوات البحرية وقوات الدفاع الجوى وعناصر من قوات المظلات وحرس الحدود وهيئة الإمداد والتموين. وقامت القوات المشاركة بتنفيذ عدد من المهام المشتركة لمجابهة التهديدات والعدائيات، وأظهرت جميع مراحل الأنشطة المستوى الراقى الذى وصلت إليه القوات وقدرتها على تنفيذ المهام المشتركة بأسلوب احترافى وفقًا لأحدث استراتيجيات التخطيط العسكرى والقدرة على العمل فى نسيج متكامل باتباع الأسس العلمية المدروسة لمنظومات التكتيكات القتالية المتطورة. حضر تنفيذ الأنشطة التدريبية عدد من قادة القوات المسلحة.



 

من جانب آخر نفذ أحد تشكيلات الجيش الثالث الميدانى بيانًا عمليًا للتكتيكات الصغرى والمهارة فى الميدان، وبدأ البيان بكلمة اللواء أ. ح شريف العرايشى قائد الجيش الثالث الميدانى أكد خلالها الدعم الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لجميع تشكيلات ووحدات الجيش الثالث الميدانى لتكون قادرة على أداء مهامها بكفاءة واقتدار تحت مختلف الظروف. أعقب ذلك تقديم مراحل البيان العملى والتوجيه الطبوغرافى وأوضاع القوات داخل البيان، واستعراض المهارات الأساسية للفرد والجماعة والتدريب التكتيكى المجمع، وظهر خلال مراحل البيان ما وصلت إليه العناصر المشاركة من المهارة لتنفيذ المهام المخططة ومدى الاستعداد العالى لرجال الجيش الثالث الميدانى.

 

وشهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بيانًا عمليًا لأنسب أسلوب لتخطيط وإدارة أعمال القتال غير النمطية الذى نفذته إحدى تشكيلات الجيش الثانى الميدانى وعناصر من القوات الخاصة.  بدأ البيان بكلمة اللواء أ. ح محمد ربيع قائد الجيش الثانى الميدانى أشار خلالها إلى أن رجال الجيش الثانى الميدانى محافظون على أعلى درجات الاستعداد والجاهزية لتنفيذ أى مهام توكل إليهم لحماية أمن مصر القومى، مؤكدًا أنهم لا يدخرون جهدًا لحماية أرض مصر ومقدرات شعبها. ونقل الفريق أسامة عسكر تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لجميع العناصر المشاركة بالبيان، مشيدًا بالأداء المتميز والكفاءة القتالية العالية التى ظهر عليها رجال الجيش الثانى الميدانى. حضر البيان عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية. وفى سياق آخر، نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع محافظتى الأقصر وأسوان مشروعين للتدريب العملى المشترك على مجابهة الأزمات والمواقف الطارئة المحتمل حدوثها بمشاركة جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظتين، تضمنا الوقوف على الإمكانيات المتاحة والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها الفنية، وتنفيذ بيان عملى لنجدة هدف حيوى بواسطة عناصر التأمين، كذلك تكريم عدد من أسر الشهداء من أبناء محافظتى الأقصر وأسوان. وفى إطار نشر الوعى الثقافى والوطنى نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى عددًا من الندوات التثقيفية بكل من مشيخة الأزهر وجامعات قناة السويس والقاهرة وأسوان والأقصر والزقازيق، تضمنت الندوات عددًا من الأنشطة الثقافية والمحاضرات ولقاءات التوعية تناولت التحديات التى تواجه الدولة المصرية والدور الذى تقوم به الدولة فى مختلف القطاعات بما يسهم فى الارتقاء بمستوى الوعى لدى شباب الجامعات، كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء وذوى الهمم.