الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

دولة آمنة ومستقرة

بدأت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى أولى جولاتها الخارجية بزيارة المجلس القومى للمرأة.



والتقى المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، بالدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة بحضور عضوات وأعضاء المجلس ومقررات فروع المجلس بالمحافظات، وذلك بمقر المجلس بالقاهرة.

وثّمن فوزى دور المجلس القومى للمرأة فى الحرص على توعية  المرأة بممارسة حقوقها المدنية والسياسية، وتمكين المرأة فى جميع المحافظات، مشيدًا بدور المرأة الفعّال فى المجتمع وضربها أروع الأمثلة فى المشاركة فى كل استحقاق وانتخاب، وأشار إلى أن ملف تمكين المرأة شهد طفرة غير مسبوقة فى عهد المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى سواء اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا، الذى يؤمن بأن تمكين المرأة واجب وطنى، فقد تقلدت المرأة المناصب القيادية فى عهده، وتم استحداث آليات تشجيعية وتحفيزية تعكس الإرادة السياسية القوية نحو هذا الاتجاه.

من جانبها، أكدت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، أن الزيارة تعكس اهتمام المرشح عبدالفتاح السيسى بوضع المرأة المصرية فى رؤيته الانتخابية، وأن المجلس يقف على مسافة واحدة من كل المرشحين، مؤكدة أن المرأة تعيش عصرها الذهبى فى التمكين.. فالمجلس يحرص على مشاركة السيدات وأسرهم فى العملية الانتخابية كحق أصيل وواجب وطنى وأخلاقى، لأنهم سيجنون ثمار هذه الاستحقاقات، وأن مشاركتهم بمثابة تأكيد على أننا دولة راسخة آمنة ومستقرة، مشيرة إلى أن نِسب تصويت المرأة دائما ما يكون الأعلى بالمحافظات، لإيمانهم بدورهم فى تقدم الدولة. 

وفى إطار اللقاءات التى تعقدها الحملة، استقبلت بمقرها الرئيسى، السفير الفرنسى مارك باريتى، والوفد المرافق، وبحضور عدد من الخبراء ومستشارى الحملة.

وأشاد السفير الفرنسى باهتمام الحملة الرسمية بكل فئات المجتمع ،وخاصة الشباب والمرأة، مؤكدًا فى نفس الوقت أن مصر تعنى الكثير لفرنسا، وبالفعل هناك شراكة استراتيجية بين البلدين تزداد عمقًا كل يوم، مشيرًا إلى أهمية مصر فى المنطقة وفى العالم والبحر المتوسط، ما يجعلهم متمسكين بالاستقرار والأمن فى مصر، منوهًا إلى التعاون القائم مع مصر فى المجال الأمنى ومكافحة الإرهاب.

وعبر باريتى عن سعادة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بزيارته الأخيرة لمصر، مشددًا على أنهم يرون أن الموقف المصرى بنّاء للغاية ويمكن الاعتماد عليه من أجل تحقيق تقدم كبير فى القضية الفلسطينية، خاصة أن مصر تلعب دورًا رئيسيًا فى الحل السياسى الشامل فى المنطقة.

واستمرار اللقاءات والاجتماعات التى تعقدها الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى مع الجهات الداعمة والمؤيدة للمرشح الرئاسى، استقبلت الحملة وفداً من النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية برئاسة الدكتور على عبدالباسط وعدد من ممثلى النقابة التى تضم نحو 300 ألف عضو، وتقدم عدداً كبيراً من الخدمات الصحية للمواطنين.

وأكد فوزى أن المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى يعتبر ملف الصحة من ملفات الأمن القومى ذات الأولوية، وأنه بدأ الإصلاح الصحى بتحديد نسبة لاتقل عن 3 % من الناتج المحلى الإجمالى، فضلاً عن تدشينه عدداً من المبادرات الصحية التى أسفرت عن نجاح الدولة فى القضاء على فيروس سى وإعلان مصر أول دولة خالية من فيروس سى والوحيدة حتى الآن، وكذلك التأمين الصحى الشامل ،فضلاً عن اهتمام المرشح الرئاسى بالأمراض التى تؤثر على الأجيال القادمة مع التركيز على سوء التغذية والتقزم وإيلاء الرعاية الطبية اللازمة لجميع المواطنين.

كما استقبلت الحملة الرسمية، وفداً من الاتحاد المصرى لجمعيات ومؤسسات المستثمرين برئاسة الدكتور محرم هلال وعدد من ممثلى الاتحاد الذين أشادوا بإنجازات الدولة المصرية، ودعمها للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال، وتشجيع المستثمرين على إقامة المجمعات الصناعية التى لها بالغ الأثر على الاقتصاد الوطنى، فى ضوء الإصلاحات التشريعية والقوانين الجديدة التى ساهمت فى تيسير ورفع كفاءة الأداء، والقرارات الرئاسية للقضاء على البيروقراطية تشجيعاً للاستثمار، فضلاً عن مبادرة « إبدأ» لتطوير الصناعة المصرية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ،وكذلك تفعيل الرخصة الذهبية ،بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية وغيرها التى ساهمت فى النهوض بقطاع الصناعة والاستثمار فى مصر.

كما استقبلت الحملة وفدًا من نقابة المهن العلمية ثمن دور المرشح الرئاسى، بالاهتمام بملف البحث العلمى، وقراره إنشاء هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

واستقبلت الحملة وفداً من نقابة المهن الاجتماعية، برئاسة الدكتور عبد الحميد يونس زيد نقيب المهن الاجتماعية. 

وأكد المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الانتخابية إن المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى يولى اهتماماً كبيراً للحركة النقابية فى مصر، باعتبارها الكتلة الحية داخل المجتمع، مشيراً إلى الإصلاحات الجذرية الحقيقية التى حرصت القيادة السياسية على تحقيقها خلال السنوات الماضية فى جميع المجالات، فضلاً عن الاهتمام، بالتوسع فى إجراءات الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، من خلال برامج تكافل وكرامة، و«حياة كريمة» لتطوير الريف المصرى الذى يعد من أبرز برامج تحقيق العدالة الاجتماعية. 

وفى لقاء آخر استقبلت الحملة وفداً من أبطال الألعاب الرياضية بحضور النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية الرياضية.

وعبر وفد الأبطال الرياضيين عن سعادتهم باهتمام الدولة بملف الرياضيين، ودعم المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى المتواصل لملف الرياضة، وزيادة النفقات الخاصة ما أحدث تطورًا كبيرًا فى الرياضة المصرية.