الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

صوتكــــم أمانــــــة

وصفت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندى، الانتخابات الرئاسية القادمة بأنها بمثابة عرس ديمقراطى مصرى كبير، ولا بد أن يدلى كل مصرى بالخارج له حق الانتخاب بصوته فى هذه الانتخابات.



جاء ذلك فى كلمة مصورة وجهتها وزيرة الهجرة إلى أبناء الجاليات المصرية حول العالم، من أجل حثهم على المشاركة فى الاستحقاق الدستورى المهم المتمثل فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وأضافت «جندى»، أن الوزارة تنشئ غرفة عمليات لتتابع تصويت أبناء الجاليات المصرية حول العالم فى الانتخابات الرئاسية، وتجيب على كل أسئلتهم واستفساراتهم، لتذليل أية عقبات أو تحديات أمام تصويتهم فى الانتخابات.

وأوضحت أن تصويت المصريين المقيمين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية سيجرى أيام 1 و2 و3 ديسمبر القادم، والتصويت فى جولة الإعادة سيجرى أيام الجمعة والسبت والأحد 5 و6 و7 يناير القادم.

وخلال اجتماعها برئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي، أكدا أن اختيار الهيئة لهذه الأيام حتى يكون المصريون بالخارج فى إجازتهم الأسبوعية، وبالتالى لن تكون هناك أية مشكلة فى ذهابهم إلى اللجان الانتخابية، والتى ستكون مقراتها فى السفارات والقنصليات المصرية بكل دولة.

ولفتت إلى أن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وجه بموافاة وزارة الهجرة بآليات وضوابط التصويت الخاصة بالمصريين بالخارج، والإجراءات التى من شأنها التيسير عليهم أثناء التصويت، والمواد الإعلامية المعدة لتلك الإجراءات وكيفية التصويت.

واختتمت الوزيرة، كلمتها برسالة وجهتها لجميع المصريين فى الخارج، قائلة: «احرصوا على أن تكونوا صوتًا فاعلًا لمصر.. صوتكم أمانة لرسم مستقبل وطنكم».

وأوضحت أنها ستقوم بطرح مجموعة من الفيديوهات تجيب من خلالها على الأسئلة الشائعة عن التصويت فى الانتخابات حتى يكون كل المصريين بالخارج على علم ودراية بكل ما يتعلق بإجراء الانتخابات الرئاسية القادمة.