الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مصر سند تاريخى لفلسطين

دعمًا للقضية الفلسطينية وتأكيدًا على الموقف المصرى «حكومة وشعبًا» تجاه أهلنا فى غزة، استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، بمقرها الرئيسى بالقاهرة السفير الفلسطينى فى مصر السفير دياب اللوح، ووفدًا من الجالية الفلسطينية. 



خلال استقباله السفير الفلسطينى والوفد المرافق له، أكد المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، أن الموقف المصرى من القضية الفلسطينية راسخ وقديم وهو استكمال لموقف الشعب المصرى الثابت تجاه القضية بالدعم لأشقائنا فى فلسطين، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص كل الحرص على دعم القضية الفلسطينية، فضلًا عن دعوته لوقف إطلاق النار وإرسال الدعم الإنسانى والطبى إلى غزة، معبرًا عن مساندة الحملة الصادقة للأشقاء الفلسطينيين، وتنديدها بما يحدث من قصف إسرائيلى على المدنيين فى غزة، ما يعد اعتداءً خارج كل القوانين والقواعد.

 

وأشار رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، إلى أهمية قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعى لهدنة إنسانية بغزة ووقف إطلاق النار ودلالته الكبيرة للتعبير عن الضمير الدولى، مضيفًا أن هناك قناعة عند جميع المصريين بضرورة حل القضية الفلسطينية بشكل كامل ونهائى من خلال حل الدولتين والحفاظ على حقوق أشقائنا فى فلسطين. 

من جانبه، قال السفير دياب اللوح، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أنقذ مصر من مخططات خبيثة وأعادها إلى الطريق الصحيح، مشيرًا أن مصر دولة عريقة ذات حضارة، تتحرك منذ قديم الزمن للسلام بالمنطقة، مشيرًا إلى استقبال الرئيس السيسى لقادة وزعماء العالم واستمرار الاتصالات للوصول لحل عادل فى القضية ووقف إطلاق النار ليعُم السلام المنطقة.

ووجه السفير الفلسطينى الشكر للرئيس السيسى وللشعب المصرى على المواقف المشرفة فى الدعم والسند التاريخى المستمر للشعب الفلسطينى وقضيته، فضلا عن الجهود المصرية الحثيثة على إدخال المساعدات إلى غزة وتهدئة الأوضاع والتأكيد على الحق الفلسطينى فى أراضيه.

إلى ذلك استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، وفدًا من نقابة المحامين برئاسة عبد الحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

وقال المستشار محمود فوزى أن نقابة المحامين من أعرق وأكثر النقابات حضورًا فى المواقف السياسية فى كل العصور، إذ أن لهم تاريخا فى الكفاح والدعم من عشرات السنين، وتضم 36 نقابة فرعية، مثمنًا مشاركتهم السياسية فى كافة الأحداث، مشيرًا إلى دور النقابة المهم فى توعية المواطنين فى ممارسة حقهم الدستورى فى المشاركة الإيجابية فى الانتخابات، لافتًا إلى أن الدولة المصرية حرصت على تحقيق العديد من الإنجازات خلال التسع سنوات الماضية على جميع المستويات وخصوصًا فى تحقيق العدالة، منها رقمنة خدمات العدالة والأمان وتشغيل منظومة فرض وإنفاذ القانون وتمكين المرأة فى النيابة والقضاء، وتراجع معدلات الجريمة وزيادة عدد المحاكم.

من جهته أكد وفد النقابة، دعمهم للمرشح الرئاسى لما حققه من تنمية حقيقية يراها الجميع، وأنه رغم التحديات الاقتصادية التى تواجه الدولة إلا أنهم يدركون أن مراحل بناء دولة تحتاج الوقت، والجهد، والمال والتحمل.

وأشاروا إلى أن القيادة السياسية حرصت على إعادة الأمن والاستقرار، وأن المرشح الرئاسى يحرص دائمًا على تنمية الدولة وبنيتها التحتية بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن المصرى 

كما استقبلت الحملة وفدًا من الاتحادات الرياضية برئاسة هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

وأشاد وفد رؤساء الاتحادات الرياضية بإنجازات المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى بما فى ذلك، ما شهدته الألعاب الرياضية والبنية التحتية للملاعب التى ساهمت فى استضافة البطولات الإقليمية والعالمية على أرض مصر منها مدينة الألعاب الأوليمبية، وحصول مصر على العديد من الميداليات.

فى السياق استقبلت الحملة وفدًا من اتحاد الغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية وعددًا من الأعضاء، الذين أشادوا بما حققته الدولة من إنجازات وتنمية فى جميع المجالات وبما حققه المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى من استقرار وأمن الدولة المصرية خلال السنوات الماضية ودعمه المتواصل لقطاع السياحة.