الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تفاصيل التحركات الانتخابية لحملة «يمامة»

قال عصام الصباحى مدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، إنه تم توزيع الجمهورية على 8 مناطق شمال الصعيد وجنوبها والمنطقة الشرقية وتضم القناة والدلتا وغرب القاهرة والقاهرة الكبرى والجيزة والدلتا.. والغرب ويضم الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة»، ولكل منطقة منسق فى الحملة الانتخابية؛ وأيضا لكل محافظة لجنة تضم مسئولين دعاية ومتابعة وشئون قانونية وللمرأة وللشباب.



وستكون زيارات الحملة للمحافظات يوميا على أن يكون أول مؤتمر فى محافظة الجيزة وتحديدا من منطقة منيل شيحة مسقط رأس الدكتور عبدالسند يمامة.

وأضاف النائب البرلمانى أيمن محسب مساعد رئيس الحملة، إنه سيتم عقد 7 مؤتمرات جماهيرية فى محافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية والغربية والبحيرة والإسكندرية وأسيوط وأسوان فور بدء فترة الدعاية الانتخابية، كما تم إعداد قاعدة بيانات بأسماء مندوبى الحملة بالمحافظات للتواصل معهم خلال فترة الدعاية، ووجهت الحملة المركزية منسقى المحافظات بضرورة حصر أماكن الدعاية والتكاليف المطلوبة.

وأوضح، أن تكاليف الحملة الانتخابية سيتم جمعها من خلال تبرعات أعضاء الحزب والهيئة العليا؛ حيث تم إنشاء حساب بنكى منفصل عن حساب الحزب لذلك الغرض.

ومن جهته، قال الدكتور ياسر الهضيبى المتحدث الرسمى باسم الحملة، أن الدكتور عبدالسند يمامة أعد برنامجه الانتخابى بالتشاور مع خبراء وأساتذة من أغلب الجامعات المصرية، ويركز البرنامج على ملف التعليم، باعتباره «قاطرة التنمية» خاصة التعليم قبل الجامعى، كما يركز على الملف الاقتصادى عبر وضع خطط لهيكلة السياسة المالية لضمان الخروج من الأزمة الاقتصادية، عبر تنمية القطاعات الإنتاجية وعلى رأسها الصناعة بهدف علاج الخلل فى ميزان المدفوعات عبر خفض الواردات وزيادة الصادرات لتقليل الضغط على الدولار، كما تتضمن الرؤية دمج الاقتصاد غير الرسمى فى مظلة الاقتصاد الرسمى، لزيادة موارد الدولة وتقليل عبء الديون.

وأشار الهضيبى إلى أن البرنامج يتضمن إجراء تعديل العديد من التشريعات بما فى ذلك قانونى النواب والشيوخ، وتفعيل قانون المحليات باعتبار أنها «مفاصل» الدولة المصرية.

وحسب الهضيبى تضمن البرنامج كل ما يتعلق بالشأن الدولى ومكانة مصر فيه لأنها دولة مركزية ومحورية.

وأوضح، أن لجان الوفد بالمحافظات تعمل على توعية المواطنين بأهمية الاستحقاق الدستورى المقبل والمشاركة فيه من خلال إقامة الحملات التوعوية، وسيقوم «يمامة» بزيارة لمخاطبة المصريين بالخارج، خاصة فى الدول التى تشهد وجود جاليات ضخمة مثل السعودية والإمارات والكويت، وكذلك التنسيق مع مندوبى الحزب للترويج لمرشح الوفد فى الدول الأوروبية ذات الأعداد الكبيرة من الجالية المصرية.

وكان الدكتور عبدالسند يمامة، أصدر قرارًا بتعيين النائب الوفدى عيد هيكل منسقًا عامًا للحملة الانتخابية لرئاسة الجمهورية، وقبلها أصدر قرارا بتعيين النائب السابق عصام الصباحى عضو الهيئة العليا رئيس اللجنة العامة للوفد بالمنوفية مديرا للحملة الانتخابية وأمينا للصندوق.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، بدء الدعاية الانتخابية للمرشحين من يوم 9 نوفمبر على أن تستمر لمدة 20 يوما، وبعدها تبدأ عملية الاقتراع للمصريين بالخارج خلال أول 3 أيام من ديسمبر، وفى الداخل خلال الفترة من 10 إلى 12 من الشهر ذاته، تحت إشراف قضائى كامل من الهيئة الوطنية للانتخابات.