الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

احـــذروا الشائعـــــــات

أعلن الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، أنه بعد 22 يومًا من انطلاق حملة «صوتك مستقبلك.. انزل وشارك»، تم تنفيذ أكثر من 850 نشاطًا إعلاميًا بمختلف قرى ومدن ومحافظات الجمهورية، من خلال 96 مركزًا إعلاميًا، بالتنسيق والتعاون مع جميع أجهزة الدولة والمجتمع الأهلى والجامعات والتنظيمات النسائية والشبابية، مشيرًا إلى أن تلك الأنشطة استفاد منها، خلال تلك الفترة، أكثر من 250 ألف ناخب من مختلف شرائح المجتمع، وأنه تم التركيز على الشباب والمرأة والعمال والفلاحين، موضحًا أن فعاليات الحملة سوف تستمر بالقاهرة وجميع المحافظات والأقاليم حتى السابع من ديسمبر المقبل.



جاء ذلك خلال الصالون الثقافى الأول الذى نظمه قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة، تحت عنوان «دعم المشاركة الشعبية فى الانتخابات الرئاسية». من جانبه، قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، إن مشاركة المواطنين فى الانتخابات الرئاسية المقبلة خطوة مهمة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن دعم الدولة المصرية يكون بالمشاركة فى التصويت على الانتخابات لحماية مقدرات هذه الدولة، فى ظل ما تشهده المنطقة من صراعات كشفت أهمية الدور المصرى، بوصف أن مصر دولة محورية يحترمها القاصى والدانى، وتلعب دورًا رئيسًا فى استقرار السلم والأمن الدولى بالمنطقة.

وأشار اللواء محمود الرشيدى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت الانتهاء من جميع الاستعدادات اللوجيستية المستخدمة فى العملية الانتخابية، وتحديث قواعد بيانات الناخبين، وقال إن الهيئة تبذل جهودًا كبيرة وفقًا للدستور والقانون وتقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وهذا يعطى رسالة مفادها النزاهة والشفافية والمصداقية التى تتمتع بها الهيئة.

وحذر اللواء محمد حسين، الخبير الأمنى، من خطورة الشائعات التى تنتشر من خلال وسائل التواصل الاجتماعى لتعكير صفو العملية الديمقراطية، داعيًا جميع مؤسسات الدولة خاصة أجهزة الإعلام إلى أن تشرح الحقائق للمواطنين، وتكون دائمًا فى وضع الاستعداد لمواجهة أى أخبار مزيفة تنال من سلامة الانتخابات الرئاسية.