الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

برنامج اقتصادى مختلف

تقدم فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، بأوراق ترشحه ليصبح ثانى مرشح يقدم أوراقه رسميًا.



وأقر المكتب التنفيذى لحملة فريد زهران، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى اجتماع مشترك بين ممثلى حزبى المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والعدل، اختيار المهندس أشرف حلمى، منسقًا للمكتب التنفيذى ومديرًا للحملة، وعبدالعزيز الشناوى، مقررًا للمكتب التنفيذى ونائبًا لمدير الحملة، كما أقر اختيار المتحدثين الرسميين باسم الحملة، وهما: النائبة أميرة صابر، والدكتور معتز الشناوى، وتم اختيار الدكتور محمد سالم مساعدًا للشئون السياسية للمرشح الرئاسى.

وفى بيان له قال فريد زهران؛ المرشح الرئاسى ورئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى إنه تابع ببالغ الاهتمام والقلق، تقرير وكالة موديز للتصنيف الائتمانى الذى أعلنت فيه خفض التصنيف الائتمانى لمصر من (B 3) إلى (Caa1)، والذى يعنى مزيدًا من الصعوبات فى اقتراض الحكومة المصرية من الخارج.

وتابع المرشح الرئاسى: السياسات الاقتصادية الخاطئة التى وضعتنا فى هذا المأزق، وتبعاته الاجتماعية والمعيشية، لابد لها أن تتعدل، وهو ما يستدعى معه الضرورة لتقديم تصور لإدارة تلك القروض وإمكانية مساهمتها فى تنمية الصادرات والقطاع الصناعى والإنتاج بشكل عام، بما يسمح بتقوية وتدعيم الاقتصاد فى مواجهة التضخم وانخفاض قيمة العملة مرة بعد مرة لذات الأسباب، ولذلك نحن نقدم أنفسنا بديلًا جادًا وواضحًا لها.

 

 

 

إلى ذلك نظم الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، تدريب «TOT» لإدارة الحملات الانتخابية، حيث اشتمل التدريب على كيفية إدارة الحملات الانتخابية بدءًا من مرحلة الإعداد والتخطيط والعمل على الحشد والتأييد وتنظيم الجماهير حتى مرحلة مراقبة اللجان وصناديق الانتخابات، إضافة إلى تعريف المواطنين برؤية وأهداف الحملة التى ترتكز على التغيير السلمى دون إقصاء لأحد أو الدخول فى صدام مع قوى أخرى.

قدم التدريب باسم كامل، الأمين العام للحزب، وحضره عدد من قيادات الحزب من مختلف المحافظات. وقام المدير التنفيذى للحملة؛ محمد خليل بعقد اجتماع مع عدد من أعضاء الحزب بالمحافظات لتحديد جدول الجولات الانتخابية لمرشح الحزب واللقاءات الجماهيرية بمختلف المحافظات.