الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

التنسيقية تطلق «معًا للمشاركة»

دعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جموع المصريين إلى المشاركة بفعالية فى الاستحقاق الدستورى بالانتخابات الرئاسية، لاختيار مسار بناء وطننا الغالى.



وأكدت التنسيقية فى بيان، أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، إيمانًا منها بالتعددية السياسية والحزبية، واعتزازًا بتنوع مكونها السياسى الذى يضم مختلف التوجهات والأيديولوچيات؛ بالشكل الذى استطاعت معه خلال السنوات الماضية أن تكون منصة حوار سياسى معبِّر وبصدق عن تنوع وثراء المجتمع السياسى المصرى.

وقالت التنسيقية إنها ستشارك من خلال تفاعل كوادرها وشبابها فى مختلف التيارات والاتجاهات مع جميع المرشحين المحتملين للرئاسة، مشيرة إلى أنها من خلال منصتها السياسية والإعلامية ستعمل على التأكد أن العملية الانتخابية جزء من مسار عملية البناء الديمقراطى للدولة المصرية.

وأعلنت التنسيقية عن إطلاق حملتها «نعم للمشاركة»، ودعت جميع المواطنين الذين لهم حق الانتخاب وفقًا للدستور والقانون ومقيدون فى قاعدة بيانات الناخبين إلى المشاركة بإبداء رأيهم فى صناديق الاقتراع لاختيار المرشح الرئاسى الذى يرغبون فى التصويت له لتعبر الانتخابات عن إرادة المصريين الحرة وتطلعاتهم وآمالهم، مؤكدة ضرورة مشاركة المصريين فى الخارج والداخل فى التصويت.

وأكدت التنسيقية أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية إعمالًا لما نص عليه الدستور المصرى فى المادة 87 بأن «مشاركة المواطن فى الحياة العامة واجب وطنى، ولكل مواطن حق الانتخاب، والترشح»، وتأكيدًا على أهمية ضمان حق الاقتراع لكل ناخب، والمساواة بين جميع الناخبين والمرشحين.

وشددت التنسيقية على أن المشاركة حق وواجب وطنى والتزام دستورى لا ينبغى للمواطن أن يتنازل عنه، وحتى تجرى العملية الانتخابية بمشاركة واسعة فى مشهد ديمقراطى يليق بالدولة المصرية ومكانتها أمام العالم.