الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«أنت الحياة» تصل السويس

انطلقت أولى فعاليات مبادرة «أنت الحياة» التى تنظمها «الهيئة العامة لقصور الثقافة»، بمركز شباب قرية «العمدة» بالسويس، والمقامة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.



بدأت الفعاليات التى استمرت على مدار 6 أيام بمحاضرة بعنوان «أضرار الزواج المبكر وأثره على المجتمع»، أوضحت خلالها «عبير علي»، مدير عام بالمجلس القومى للسكان، أن الزواج المبكر يتسبب فى حدوث عدد من المشكلات الصحية، مؤكدة ضرورة زيادة حملات التوعية التثقيفية بأضراره، مع الاهتمام بالتعليم لدوره الكبير فى تغيير مسار وفكر الإنسان وانعكاسه الإيجابى على المجتمع.

كما عقدت محاضرة أخرى بعنوان «التربية الصحيحة للأطفال»، ذكرت خلالها د. فاطمة يوسف، استشارى أسرى تربوى بجامعة القاهرة، سبل تربية الأبناء، مع توضيح العديد من المناهج التربوية لتقويم الأطفال واتباع السلوكيات الصحيحة، مؤكدة أنه كلما تم البدء مبكرا، كانت النتائج أفضل، وفى الختام تم فتح باب النقاش مع سيدات القرية.

وشهدت الفعاليات عرضا فنيا لفرقة كورال السويس القومى بقيادة المايسترو غريب غندور، تغنت خلالها بأجمل الأغانى الطربية والوطنية. 

وضمن الفعاليات المنفذة أقيمت ورشة رسم على الوجوه للأطفال وسط  بهجة  وسرور وتجاوب منهم، كما تم تدشين معرض كتب يتضمن أحدث إصدارات هيئة قصور الثقافة، وإصدارات النشر الإقليمي، وورش حرفية لتصنيع منتجات حلى وأشغال الجلود.

وتقدم «هيئة قصور الثقافة» أسابيع ثقافية مكثفة ضمن مبادرة «أنت الحياة» برعاية وزارة الثقافة، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، حيث تشهد الفعاليات إقبالا وتفاعلا كبيرا من الأهالى.