الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

منصب رئيس الـــــجمهورية لا يمكن أن يعرَّض لأى مطعن

أعلن المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، عن تفاصيل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإطلاع الرأى العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات فى سبيل إجرائها.



وحث المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، خلال مؤتمر صحفى، جميع المواطنين بالنزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الإجراء الخاص بعدم المشاركة سابق لأوانه.

وقال مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، عن إمكانية التصويت الإلكترونى، إن منصب رئيس الجمهورية لا يمكن لأحد أن يعرضه لأى مطعن، ولذلك نبتعد عن التصويت الإلكترونى خشية إجراء أى طعن لأنه يحتاج إلى تعديل دستورى.

كما أعلن المستشار أحمد بندارى خلال المؤتمر الصحفى، عن تجهيز لجان لذوى الهمم وكبار السن فى الأدوار الأرضية، وذلك تقديرًا لهم.

وحول تشكيك البعض فى نزاهة وعمل الهيئة الوطنية للانتخابات، أكد المستشار أحمد بندارى، أن الهيئة لن تتهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى شخص أو مؤسسة تحاول التشكيك فى نزاهة الانتخابات.. مؤكدًا أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين للانتخابات الرئاسية تحت إشراف قضائى كامل فى جو من النزاهة والشفافية.

 

 

 

وأوضح المستشار أحمد بندارى، أن الهيئة انتهت رسميًا من معاينة اللجان الانتخابية التى سيجرى فيها التصويت خلال الانتخابات الرئاسية وعددها 10 آلاف و85 لجنة.. مضيفًا إن الهيئة وفرت الحبر الفسفورى الذى سيُستخدم فى الانتخابات، بجانب عقد بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى لتوعية وتثقيف المواطنين عن طريق الرائدات الريفيات، وبروتوكولًا آخر مع المجلس القومى لذوى الإعاقة لتوفير الإمكانيات المناسبة وتيسير التصويت عليهم.. مشيرًا إلى أن الهيئة حددت بنكى الأهلى المصرى ومصر لتلقى التبرعات الخاصة بالمرشحين.

وأكد المستشار أحمد بندارى المدير التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات اللوچستية المستخدمة فى العملية الانتخابية، التى تليق بأهمية الاستحقاق الدستورى والتى تضمنت توفير الحبر الفسفورى المستخدم، ورفع كفاءة الطابعات وتجهيز الماسحات الضوئية عالية الجودة، وتوفير مستلزمات الطباعة، وتحديث قواعد بيانات الناخبين ومقرات المراكز الانتخابية، وتلقى أوراق الترشح للانتخابات بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات.