الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

إنجاز المهام.. بكفاءة واقتدار

شهدت القوات المسلحة المصرية عددًا من الفعاليات على عدة مستويات منها الرسمى ومنها الرياضى بمزيد من النجاحات.



والتقى الفريق أول محمـد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى بكريشتوف سالوى بوبروفنيسكى، وزير دفاع المجر والوفد المرافق.

 حيث تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وعددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن تطلعه لتعزيز العلاقات العسكرية مع المجر فى ظل ما تشهده العلاقات المصرية المجرية من تطور، مشيرًا إلى حرصه على أهمية تنسيق الجهود وزيادة آفاق التعاون العسكرى المشترك .  

من جانبه، أكد وزير الدفاع المجرى حرص بلاده على دعم سبل التعاون العسكرى مع مصر وتقديره العميق لجهود القوات المسلحة المصرية فى كافة المجالات. 

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين . 

وشاركت القوات الجوية الفرنسية لأول مرة فى فعاليات دورة القيادة التكتيكية بين مصر وفرنسا بإحدى القواعد الجوية المصرية.

واشتملت الدورة على محاضرات للتخطيط والتدريب على أعمال القيادة والسيطرة، بالإضافة إلى تنفيذ طلعات جوية مشتركة لتأهيل قائد مهمة قادر على قيادة تحالف لعدة جنسيات وطرازات مختلفة بالأسس العلمية القتالية المتطورة لإنجاز المهام المكلف بها بكفاءة واقتدار. 

وعلى هامش فعاليات الدورة نفذت عناصر من القوات الجوية المصرية والفرنسية التدريب الجوى المشترك (آمون -23) والذى اشتمل على عدد من المحاضرات النظرية لتوحيد المفاهيم، وصقل المهارات والتنسيق على إدارة العمليات المشتركة بمختلف أساليب القتال الجوى الحديث. 

كما قامت المقاتلات متعددة المهام من الجانبين بتنفيذ الطلعات الجوية المشتركة حيث عكس التدريب مدى ما وصلت إليه العناصر المشاركة من مستوى راق واحترافية عالية. 

 

 

 

ورياضيًا قدمت القيادة العامة للقوات المسلحة التهنئة لأبنائها الرياضيين لاستمرار التفوق والمراكز المرموقة بكافة البطولات التى شاركوا بها، حيث حقق عمر السيد العوضى لاعب المؤسسة الرياضية بالهايكستب المركز الأول بالميدالية الذهبية فى مسابقات 71 كجم ضمن المنتخب القومى للملاكمة ببطولة أفريقيا بداكار السنغالية بمشاركة 280 لاعبًا ولاعبة من 40 دولة. 

وحجز اللاعب بطاقة التأهل لأوليمبياد باريس 2024 ليصبح الرابع من أبناء المؤسسات الرياضية لجهاز الرياضة للقوات المسلحة.

كما نجح أبناء المؤسسة الرياضية العسكرية فى تحقيق نتائج متميزة خلال مشاركتهم ضمن المنتخب القومى ببطولة العالم لرفع الأثقال بالمملكة العربية السعودية بمشاركة 2500 من 170 دولة، حيث حقق كريم إبراهيم أبو كحلة لاعب طلائع الجيش المركز الأول و2 ميدالية ذهبية وميدالية فضية فى وزن 96 كجم، كما حققت سارة سمير لاعبة المؤسسة الرياضية بالإسماعيلية المركز الأول و3 ميدالية ذهبية فى وزن 76 كجم بالبطولة ذاتها لتزداد فرص تأهلهم لأوليمبياد باريس. 

واستقبل اللاعبين فور وصولهم أرض الوطن وفد رسمى من جهاز الرياضة للقوات المسلحة احتفاءً بما حققوه من نتائج متميزة.

من جانب آخر، حقق العقيد محمـد عبده أبو ستيت المركز الأول ببطولة المحترفين للفنون القتالية بمدينة دهب ضمن مهرجان «سيناء عاصمة السلام» بعد فوزه على الروسى كوستانتين ترينر بطل العالم فى رياضة الكومباكت سامبو الروسية العنيفة.