الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

نواب البرلمان ورؤساء الأحزاب يثمنون قرارات الرئيس

استمرارًا لردود الأفعال الشعبية على قرارات الرئيس لمزيد من الحماية الاجتماعية للمواطنين وتخفيف آثار الأزمة العالمية أكد نواب بالبرلمان ورؤساء الأحزاب أن قرارات الرئيس بزيادة العلاوة الاستثنائية للعاملين بالدولة وقطاع الأعمال والقطاع العام، ورفع الحد الأدنى للدخل إلى 4000 جنيه بدلًا من 3600، ورفع الإعفاء الضريبى بنسبة 25 % من 36 ألفًا إلى 45 ألفًا، وزيادة معاشات تكافل وكرامة 15 %.. تصب فى مصلحة المواطن المصرى البسيط والفئات الأكثر احتياجًا.. وتجبر خواطر ملايين المصريين من الفقراء ومتوسطى الدخل وأصحاب المعاشات ووصف أعضاء البرلمان ورؤساء الأحزاب القرارات بالاستثنائية التى أدخلت السعادة والبهجة على قلوب ملايين المصريين.



وقال طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن القرارات التاريخية والمفاجئة بزيادة الأجور والمعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور جاءت فى الوقت المناسب لتخفف الأعباء عن الأسرة المصرية.

مؤكدًا أنها قرارات عظيمة أدخلت السعادة والبهجة على قلوب ملايين المصريين، وأثبتت أن الرئيس بجانب المواطنين ومعهم يشعر بما يشعرون ويسمع أصواتهم.

وأكد النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى على أهمية القرارات التى أعلن عنها الرئيس خلال افتتاح المشروعات القومية ببنى سويف الأسبوع الماضى، مؤكدًا على حرص الرئيس على دعم المواطن البسيط والفئات الأكثر احتياجًا.

وقال «محسب»، إن حديث الرئيس حمل رسائل أمل مهمة إلى كل المصريين، عن اقتراب حدوث انفراجة حقيقية على المستوى الاقتصادى، مثمنًا تقدير الرئيس لما تحمله المصريون من ضغوط اقتصادية فرضتها علينا الأوضاع العالمية.

وأشارت النائبة ميرال هريدى عضو مجلس النواب عن حزب حماة وطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى إلى أن قرار الرئيس بزيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من «تكافل وكرامة»، بنسبة «15 %» لأصحاب المعاشات، وبإجمالى «5» ملايين أسرة، يؤكد أن القيادة السياسية تسعى باستمرار لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وعدم إغفال أى فئة داخل المجتمع.

وأضافت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن القرارات بعثت بالعديد من الرسائل التى تؤكد أن المواطن المصرى بكل ما يحتاجه من متطلبات وحياة جيدة، فى مقدمة أولويات القيادة السياسية.

وقالت النائبة الدكتورة هناء سرور: إن القرارات تؤكد أن هناك توجهًا واضحًا للدولة لتحسين رواتب الموظفين ومنذ بدء الإصلاح الاقتصادى جرى التوجيه بزيادة الرواتب 5 مرات وهذا ينعكس على حياة الأسرة المصرية وجميع العاملين الذين تشملهم الزيادات الجديدة.

ومن جانبه أشاد تحالف الأحزاب المصرية والذى يضم 42 حزبًا بقرارات الرئيس السيسى لتخفيف الأعباء على المواطنين، واصفًا القرارات بأنها جبرت خواطر الملايين، وقال الكاتب الصحفى محمود نفادى المتحدث الإعلامى باسم التحالف إن القرارات جاءت فى صالح المصرى البسيط، وهى بمثابة رسالة من الرئيس إلى شعب مصر أنه حريص على جبر خاطر المصريين.

أما ناجى الشهابى رئيس حزب «الجيل» فقال: إن القرارات تسهم فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، كما أنها تساعد جميع المواطنين بمختلف فئاتهم، على التأقلم مع المتغيرات الاقتصادية الراهنة.

وتؤكد مما لا شك فيه، إدراك الدولة المصرية لحجم الضغوط الاقتصادية على المواطنين، وهو الأمر الذى يدفع القيادة السياسية باستمرار، إلى إصدار قرارات تسهم فى تخفيف العبء عن كاهل المصريين.

وأضاف رئيس حزب الجيل، إن الدولة المصرية، تتحمل الكثير من الأعباء الاقتصادية مناصفة مع المواطنين.