الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مصر الضامن للاستقرار فى الشرق الأوسط

أعرب الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن أمنياته بأن تشهد السنوات المقبلة  مزيدًا من التواصل بين وسائل الإعلام فى مصر والولايات المتحدة، خاصة أن الولايات المتحدة تربطها علاقات استراتيچية مع مصر التى تلعب دورًا مهمًا فى قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.



وأضاف جبر إن على الإعلام العمل على تهيئة علاقات طيبة بين البلدين من خلال التواصل المستمر لأنه يؤدى إلى تطوير العلاقات.

وكان جبر قد استقبل روبن هاروتونيان الوزير المستشار للشئون العامة بالسفارة الأمريكية، ووفد السفارة الأمريكية بالقاهرة بمقر المجلس بماسبيرو ودار حوار حول سُبل دعم التعاون فى المجال الإعلامى بين البلدين.

من جانبه، أكد روبن هاروتونيان سعادته بتواجده فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مشيرًا إلى أنها أول زيارة رسمية يقوم بها لإحدى المؤسسات الرسمية، خاصة أن بلاده تولى أهمية خاصة لتوطيد العلاقات مع مصر، وتتطلع لتعزيز التعاون مع مصر فى مجال كل المجالات وخاصة الإعلام، وتحقيق شراكة فى المجال الإعلامى. 

وأضاف إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر مصر الضامن الأساسى للاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، وتلعب دورًا كبيرًا فى جميع القضايا الإقليمية والعالمية بما تمتلكه من علاقات جيدة مع الجميع، وتمتلك إعلامًا وصحافة مشهودًا لهما بالمهنية على كل المستويات، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد على الصحافة والإعلام المصرى فى نقل الأخبار، لذلك ترغب فى دراسة إقامة مشروعات إعلامية مشتركة.

وأكد أن الولايات المتحدة تعتبر وجود علاقات إعلامية «مصرية - أمريكية» أمرًا جيدًا جدًا وترغب فى دعمه وزيادته، وترغب فى أن يكون جميع المصريين على علم بما يحدث فى أمريكا من خلال وسائل الإعلام، لأن التواصل المستمر بين الشعوب يؤدى إلى تطوير العلاقات، مطالبًا بوجود بروتوكول تعاون إعلامى بين البلدين.

وأوضح هاروتونيان أهمية دراسة توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لتدريب الإعلاميين وتعليم اللغة الإنجليزية، وأشار إلى وجود تعاون مع وسائل الإعلام المصرية ولكن على المستوى الفردى يجب الارتقاء به على المستوى المؤسسى.