الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«المساحات المشتركة» .. كلمة السر

اعتبر النائب إيهاب الطماوى، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطنى، أن «المساحات المشتركة» هى كلمة السر فى تحديد توصيات لجان الحوار الوطنى. 



وقال «مقرر لجنة الأحزاب السياسية»، فى تصريحات صحفية: اللجان المتخصصة فى الحوار الوطنى اتسمت بسماع جميع الأطياف لعرض الآراء والمقترحات، موضحًا أن الاجتماعات الخاصة بلجنة الأحزاب السياسية فى الحوار الوطنى،  تم التوافق خلالها على تعديل قانون الأحزاب السياسية، مشيرًا إلى أن لجنة الأحزاب السياسية استمعت فى جلسة متخصصة ممتدة لعدد من الخبراء والمختصين من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار لرؤى مختلفة حول صياغة مخرجات ومقترحات وتوصيات اللجنة.

وأضاف «مقرر لجنة الأحزاب السياسية»، التوافق كان حول تعديل قانون الأحزاب السياسية القائم فى عدة محاور بهدف تعزيز دور الأحزاب السياسية وإزالة المعوقات أمامها ودعم التعددية الحزبية والسياسية كركن من أركان النظام السياسى فى الجمهورية الجديدة.

وأشار «الطماوى» إلى أن المشاركين انتهوا إلى توصيات ومقترحات سترفع إلى مجلس الأمناء حول عدة قضايا تحتاج إلى حلول من خلال تعديل قانون الأحزاب، مثل شروط تأسيس الأحزاب وتوفير مصادر للتمويل دون إخلال بالأمن القومى،  زيادة اختصاصات لجنة شئون الأحزاب وإنشاء جهاز إدارى أو أمانة فنية تابعة لها، مع موازنة مستقلة حتى تتمكن اللجنة من إزالة المعوقات التى تواجه الأحزاب السياسية خلال عملها.