الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مصـــر منــــارة الإبــــداع

والمجلة ماثلة للطبع، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى أداء حلف اليمين للمستشار محمد شوقى عياد نائبًا عامًا.



وأعرب الرئيس عن تمنياته للنائب العام الجديد بالتوفيق فى أداء مهامه والاضطلاع بمسئولياته، فى إطارٍ من سيادة القانون والعمل الدؤوب لتمكين المواطنين من حقوقهم وفقًا للدستور والقانون.

كما قام الرئيس بمنح وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للمستشار حمادة الصاوى النائب العام السابق، معربًًا عن خالص التقدير لجهوده وما قدمه من عطاء فى سبيل حماية وصون حقوق المواطنين والمجتمع. من جهة أخرى اجتمع الرئيس السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد  معيط وزير المالية، والدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، والفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكرى، والفريق أحمد الشاذلى رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتناول الاجتماع متابعة سير الأعمال والموقف التنفيذى لعدد من المشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً مدينة الفنون والثقافة، حيث وجه الرئيس بتعزيز التعاون مع الخبرات العالمية العريقة لإدارة وتشغيل مدينة الفنون والثقافة، على نحو يحقق أقصى استفادة من القدرات والإمكانات فائقة التطور التى تتمتع بها، وبما يعظم من قيمتها كمنارة جديدة ومتفردة للإبداع الفنى والثقافى المصرى.

وتم فى هذا الإطار تقديم عرض عام لمكونات مدينة الفنون والثقافة، خاصةً مكتبة العاصمة التى تشمل مجموعة من الكتب والمقتنيات النادرة، ومتحف عواصم مصر الذى يعرض آثارًا للعواصم المصرية على مدار التاريخ، ومتحف الفنون، ومتحف العملات، فضلًا عن دار الأوبرا الجديدة ذات الطراز المعمارى والهندسى والفنى الفريد والطاقة الاستيعابية الكبيرة، إلى جانب مسرحين للدراما والموسيقَى، مؤهلين وفقًا لأرقى المعايير الدولية لاستقبال الحفلات والعروض العالمية.

وكان الرئيس وعقب زيارته لقرية سدس الأمراء بمحافظة بنى سويف قال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: «أتوجه بالشكر لأهالى محافظة بنى سويف على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وأود أن أعرب عن سعادتى واعتزازى بما شهدته اليوم من افتتاحات لمشروعات لصالح المواطنين. وتابع: إننى فى هذه المناسبة أتوجه بتحية خالصة لشعب مصر العظيم، على تضحياته وصبره وإخلاصه والصمود أمام كل التحديات.. شكرًا لكم من كل قلبى.. ودائمًا وأبدًا تحيا مصر».