الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«مشروعك» بالروضة والأسمرات وأهالينا

تستمر وزارة التنمية المحلية فى متابعة أحدث مستجدات مبادرة «مشروعك» فى إطار خطة الوزارة للمساهمة فى تحقيق التنمية بالمجتمعات السكنية البديلة للعشوائيات. 



وتعمل الوزارة من خلال المبادرة على تحسين أوضاع المواطنين المعيشية والاقتصادية، من خلال عقد سلسلة من الندوات التوعوية لقاطنى هذه المناطق بهدف شرح أنشطة الوزارة ومساعدة الراغبين فى مجال دعم وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر سواء للمشروعات القائمة، أو المشروعات الجديدة. 

وتستهدف المبادرة استفادة الشباب والمرأة من المزايا التى تقدمها مبادرة «مشروعك» التى تقام بالتنسيق مع مقرات المبادرة بالمحافظات وقيادات المحافظات التابعة لهم المناطق.

ومن خلال مبادرة «مشروعك» تم عقد العديد من الندوات التعريفية بمنطقة الروضة والخيالة بمحافظة القاهرة، للتعريف بأهداف برنامج مشروعك وصندوق التنمية المحلية، وكيفية الحصول على التمويل المناسب للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى التعريف بأهم الإجراءات والأوراق المطلوب تقديمها للموافقة على القرض، وعرض أفكار للمشروعات المستهدفة، وأهم الآليات التى يمكن توفيرها لمساعدتهم فى تسويق المنتجات. ويقدم برنامج «مشروعك» وصندوق التنمية المحلية عددًا من التسهيلات المميزة لأصحاب المشروعات. 

وأُقيِم مؤخرًا عدد من الندوات لتغطية المناطق المعنية فى كلٍ من القاهرة والإسكندرية، كمرحلة أولى، حضرها ممثلون عن مبادرة «مشروعك»، وصندوق التنمية المحلية وعدد من أهالى المدينة الراغبين فى إقامة وتطوير العشوائيات.