الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تطوير تكنولوجيا خطوط الإنتاج بالمصانع الحربية

أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى، حرصه على تطوير خطوط الإنتاج بالمصانع التابعة وفق أحدث تكنولوجيات التصنيع العالمى، ووجه بضرورة التواصل الجيد مع العاملين والحرص على عقد اللقاءات الدورية بهم لبحث مطالبهم ومقترحاتهم لتحسين الأداء.



وتابع الوزير، خلال اجتماع موسَّع، موقف الطاقات الإنتاجية لشركتى حلوان للصناعات الهندسية «مصنع 99 الحربى»، وأبوزعبل للصناعات الهندسية «مصنع 100 الحربى»، مشيرًا إلى حرص الوزارة على أن تتواكب خطط التطوير مع كل جهة وتحديد سبل النهوض بمخططات الإنتاج والتسويق لديها.

وخلال الاجتماع أكّد المهندس سامى إبراهيم، رئيس مصنع «99 الحربى»، عمل الشركة على توفير احتياجات القوات المسلحة من منتجاتها العسكرية المختلفة، وقال إن فائض الطاقات الإنتاجية يستفاد منه لتصنيع منتجات مدنية وفقًا لأحدث معايير الجودة العالمية وبأسعار منافسة.

وأشار إبراهيم إلى التعاون مع القطاع الخاص المحلى والعالمى لإنتاج «الجراجات الذكية الدوارة» متعددة الطوابق والتعاون من جهة أخرى مع وزارة الزراعة فى تطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، والمشاركة فى عدة مشروعات قومية حيوية أخرى.

وأشار رئيس مصنع «99 الحربى»، إلى أن الشركة تعمل خلال الفترة الحالية على التوسع فى التعاون مع القطاع الخاص للدخول فى شراكات ومجالات عمل جديدة تهدف فى المقام الأول إلى خدمة المواطنين. ولفت المهندس جهاد سعيد، رئيس مصنع «100 الحربى»، إلى تلبية احتياجات القوات المسلحة من الأعيرة المختلفة للمدافع الثقيلة والمتوسطة وكبارى الاقتحام سريعة الإنشاء والصلب المخصوص ومنتجاتها الحديثة من الصلب المدرع الذى يعتبر منتجًا استراتيچيًا يمثل أساس صناعة المعدات القتالية والدفاعية من عربات مدرعة ودبابات، إلى جانب تصنيع العديد من المنتجات الهندسية التى تُستخدم فى عدة مشروعات قومية مثل ألواح الصلب المدرفلة على البارد والساخن وعروق البيلت للحديد والصلب ومكونات مصانع تحويل المخلفات إلى سماد عضوى وخزانات المياه والوقود المقاومة للصدأ والتى يتم تصنيعها وفقًا لأحدث الوسائل التكنولوجية وبأعلى معايير الجودة العالمية، مشيرًا إلى أن الشركة تتميز بتوافر خطوط إنتاج تضاهى خطوط الإنتاج العالمية وعمالة مدربة على أعلى مستوى.