الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

النشيد الوطنى فى طابور الصباح بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية

وجَّه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم على أن تكون الحصة الأولى بالمدارس لجميع المراحل التعليمية عن المشروعات القومية والولاء والانتماء، مشددًا على ضرورة تنظيم رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية والأماكن السياحية.



وشدد الوزير على حظر تواجد أو استخدام الموبايل المزود بكاميرا وبرامج ألعاب نهائيًا ويُسمح بالتليفون المحمول بلا كاميرا شرط عدم استخدامه أثناء الحصص الدراسية لكل من الطلاب والمعلمين بعقوبات على المخالفين.

وأصدر وزير التعليم تعليماته بالكتاب الدورى رقم 33 استعدادًا للعام الدراسى الجديد حيث وجه فيه الإدارات والمديريات التعليمية على اتخاذ كل الإجراءات لمكافحة الدروس الخصوصية تمهيدًا للقضاء عليها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وخاصة المتغيبين عن المدرسة من المعلمين وغير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة طبقًا للجدول المدرسى.

كما وجَّه حجازى بمحاربة الإرهاب الفكرى بجميع أشكاله، وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، والتأكيد على الثوابت الوطنية، من خلال إذاعة الأغانى الوطنية، والأغانى التى تقدِّر المعلم والمدرسة، وضرورة الالتزام بتحية العلَم، وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطنى أثناء طابور الصباح بجميع المدارس الرسمية والخاصة والدولية.