الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

وزير الدفاع يؤكد أهمية الارتقاء بمستوى وعى أفراد القوات المسلحة

تطوير مستمر وجاهزية تامة

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعدد من قادة القوات المسلحة بمركز التدريب المشترك لهيئة الإمداد والتموين، فى إطار حرص القيادة العامة على المتابعة المستمرة والوقوف على أساليب تطوير أداء القوات المسلحة ومسئولياتها الوطنية فى الحفاظ على الأمن القومى المصرى، بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار القادة.



شهد اللقاء عرضًا تقديميًا لعدد من القادة لأحدث المستجدات والتحديات التى تشهدها المرحلة وأهم الأحداث الجارية وتأثيرها على الأمن القومى المصرى وما يرتبط بأساليب العمل داخل القوات المسلحة وطرق تطويرها وتحديثها بما يتلاءم مع المستجدات التى تحدث على الساحتين الإقليمية والدولية. 

وألقى القائد العام كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأعرب القائد العام عن تقديره لما يبذله رجال القوات المسلحة من جهود وتضحيات على جميع الاتجاهات الاستراتيچية للوفاء بالمهام والمسئوليات المكلفين بها لحماية الوطن وصون مقدساته.

كما استعرض عددًا من الموضوعات والقضايا التى ترتبط بالأمن القومى المصرى وأهم التحديات التى تشهدها المرحلة، مؤكدًا أهمية الارتقاء بمستوى وعى أفراد القوات المسلحة ليكونوا على دراية تامة بكل ما يدور حولهم من أحداث على جميع المستويات.

كما ألقى رئيس الأركان كلمة أشاد خلالها بمستوى الكفاءة القتالية لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة، مشيرًا إلى ضرورة الحفاظ على المستوى التدريبى العالى للمقاتلين والروح المعنوية المرتفعة، بالإضافة إلى أهمية الاطلاع على كل ما هو جديد فى مجالات العمل التخصصية لتعظيم الاستفادة من جميع القدرات والإمكانيات. كما تضمن اللقاء تكريم الكليات العسكرية الحاصلة على المراكز الأولى فى بطولة الكفاءة البدنية على مستوى الكليات العسكرية لعام 2023.

وفى نهاية اللقاء قام الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بتفقُّد معرض لهيئة الإمداد والتموين والذى عكس مدى التطوير الذى تشهده هيئة الإمداد والتموين بجميع إداراتها التخصصية لتنفيذ جميع المهام المكلفين بها على أكمل وجه.

وكان الفريق أسامة عسكر رئيس الأركان قد شهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة التعبوى الذى ينفذه أحد تشكيلات القوات الجوية، بالتزامن مع تنفيذ مشروع مراكز القيادة التعبوى لأحد تشكيلات قوات الدفاع الجوى ويستمر لعدة أيام.

ونقل الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لجميع العناصر المشاركة بالمشروعين، مشيدًا بالأداء المتميز والكفاءة القتالية العالية التى ظهر عليها رجال القوات الجوية والدفاع الجوى.

حضر تنفيذ المشروعين قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

من جانب آخر وبالتعاون مع جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، نظَّمت كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس احتفالية فنية لعدد من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية تقديرًا لبطولاتهم وتضحياتهم من أجل الوطن وذلك بمقر الجمعية «فرع الوفاء والأمل» بمدينة نصر.

وفى سياق آخر، قدمت القيادة العامة للقوات المسلحة التهنئة للاعب المؤسسة العسكرية الرياضية بالإسكندرية الطالب مصطفى حسين فتحى زكى على تحقيقه المركز الأول  والميدالية  الذهبية  فى منافسات بطولة العالم للمصارعة الرومانية للشباب التى أقيمت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وانطلاقًا من حرص القوات المسلحة على استمرار تفعيل دورها التوعوى لأبنائها خلال فترة تجنيدهم، تم تنظيم المرحلة الثانية من حملة (مودة) لتوعية الشباب المقبل على الزواج بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، من خلال عقد العديد من لقاءات التوعية والزيارات الميدانية بمراكز التدريب التابعة للقوات المسلحة.

ويهدف البرنامج إلى توعية أفراد القوات المسلحة بالخبرات والمهارات اللازمة لتكوين حياة زوجية وأسرية ناجحة.