الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

صناعة النواب: التوصيات عالجت الكثير من المشكلات الاقتصادية

زيادة التنافسية

أثنى النائب محمد مصطفى السلاب وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، على التوصيات الصادرة عن جلسات الحوار الوطنى والتى انعقدت على مدار الأشهر الماضية، وتناولت العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن الملف الاقتصادى حظى باهتمام بالغ خلال جلسات الحوار التى شاركت فيها مجموعة متميزة من الخبراء والمفكرين ورؤساء الشركات والمستثمرين وممثلي الحكومة ومنظمات الأعمال المختلفة.



وأكد وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن التوصيات التى تم تقديمها تستهدف تعزيز بيئة الأعمال، وزيادة تنافسية الاقتصاد المصرى، ومساهمة الصناعة فى الناتج المحلى وتعظيم قدراتها التصديرية.

ورأى السلاب أن مقترح تعيين وزير للاقتصاد يشرف على قضايا الاستثمار والتمويل والتشغيل والتنسيق بين السياسات على المستوى القومى، هو أحد أهم توصيات الحوار الوطنى بجانب التوصيات المعنية بضرورة توحيد جهة الولاية على أراضى النشاط الصناعى وتوحيد جهة التعامل مع المستثمر، والتوسع فى إنشاء المناطق الحرة لتعزيز القدرات التصديرية المحلية وتحديث الخريطة الاستثمارية بشكل دورى وتوفير كافة المعلومات المطلوبة للمستثمرين بشكل ميسر وشفاف.

وأشاد السلاب بمقترح إطلاق مؤشر سنوى لقياس الأداء الصناعى وإعادة تخطيط المناطق الصناعية القائمة وربط المصانع الكبرى بالصناعات المغذية بما يساعد على زيادة نسب المكون المحلى وتعميق الصناعة الوطنية.