الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حراك مجتمعى واسع

أكد المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، أن الحوار ناقش 113 قضية، وعقد 6 أسابيع جلسات عامة بإجمالى 44 جلسة، وبلغ عدد المشاركين فى الجلسات 7200 شخص، ومنهم 2000 فى المحور السياسى، و2700 فى المحور المجتمعى.



وقال «رئيس الأمانة الفنية» فى تصريحات صحفية: هذه الأرقام لها دلالة، تتمثل فى وجود حراك مجتمعى واسع وعريض على مستوى المحاور كافة، لافتًا إلى أن الحوار الوطنى انعقد على مدى جلسات طويلة، والجلسات العامة العلنية استمرت 3 أشهر، وهناك عدد كبير من المواطنين حضروا هذه الجلسات.

ونوه «فوزى» بأن الحوار الوطنى لكى يكون وطنيًا، من الضرورى أن يضم كل قضايا الوطن التى تهم المواطن المصرى دون أى تمييز، مبينًا أن هناك نوعين من مخرجات الحوار الوطنى، فبعضها تهم النخب، والآخر تهم المواطن البسيط.

وأشار المستشار محمود فوزى، إلى أن حالة قبول الرأى والرأى الآخر قبل انطلاق الحوار كانت شيئًا، وبعد الحوار أصبحت شيئًا آخر، وهذا الأمر نستطيع أن نلمسه ما بين النخب والمواطنين البسطاء.

وتقدم مجلس أمناء الحوار الوطنى، بخالص الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، على استجابته الفورية بتلقى مجموعة من مُخرجات الحوار الوطنى، التى تنوعت بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، فى كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.