الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مسئولية مشتركة

فى إطار مواصلة إدارة الحوار الوطنى، عقد الجلسات النقاشية المتخصصة المغلقة لصياغة التوصيات والمقترحات بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، أكد المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، فى تصريحات صحفية، مواصلة الحوار عقد جلساته المتخصصة، لصياغة التوصيات والمقترحات النهائية المقدمة من المشاركين فى جلسات المناقشات العامة الفعلية العلنية، تمهيدًا لعرضها على مجلس الأمناء ومن ثم رفعها للرئيس عبدالفتاح السيسى.



وقال «فوزي»: مواصلة انعقاد جلسات الصياغة، تأتى بهدف جمع وصياغة أكبر عدد ممكن من التوصيات يمكن رفعها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الفترة المقبلة.

وأضاف: فيما يتعلق بالتوازن بين عدد المشاركين فى جلسات الصياغة، فإن مقررى اللجان هم من يختارون المشاركين فى الجلسات المتخصصة، حيث يشارك 5 من المعارضة و5 مؤيدين و5 من الخبراء والمتخصصين، بشكل يراعى تمثيل كل وجهات النظر والتوازن السياسى.

وشدد «فوزي» على أن الحوار الوطنى نجح فى خلق مساحات مشتركة كبيرة بين الأشخاص والأفكار، وأن المناقشات فى الجلسات أوضحت مواطن التوافق المشتركة بين الجميع، منوها بأن الحوار حقق المستهدف منه فى خلق مساحات مشتركة بين الجميع، التى لم تكن لتتحقق لولا أن شعر الجميع بالمسئولية المشتركة على عاتقهم.