الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حلول ناجزة

أوضح الدكتور سمير صبرى، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلى والأجنبى بالمحور الاقتصادى فى الحوار الوطنى، أن من أهم القرارات التى اتخذها القائمون على الحوار، أنهم أدركوا أن الدولة كانت بحاجة إلى حوار سياسى واقتصادى واجتماعى، وجاءت منها لجنة الاستثمار الخاص المحلى والأجنبى بالمحور الاقتصادى.



وأضاف «صبرى» خلال مشاركته فى الصالون الذى نظمته «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين»: عندما نتحدث إلى الشارع المصرى، يجعلنا القائمون على الحوار الوطنى نتخفف كمنتمين فى الأحزاب السياسية ونبدأ فى الحديث بأريحية. 

وأشار إلى أن البنية التحتية مهمة للاستثمار فى الدول، وكذلك التسهيلات والتيسيرات تأتى من القيادة السياسية والحكومة والوزراء، ولكن ما زالت تقف أمام صغار الموظفين، مشيرا إلى أن المستثمر الأجنبى ينقل كل عوائد أمواله للاستثمار فى بلد غير بلده وهو ما يستلزم تيسيرات وتسهيلات.

وأكمل: «وضعنا فى أول جلسة 10 موضوعات من معوقات الاقتصاد فى مصر للعمل عليها فى اللجنة، وتم إلغاؤها نظرا لمناقشتها وطرحها فى المجلس الأعلى للاستثمار، لأنه تم وضع حلول لها، لذلك نحن بحاجة إلى تصدير هذا فى الخارج لجذب الاستثمار».

وتابع «مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلى والأجنبى» بالمحور الاقتصادى فى الحوار الوطنى: «رجوعنا لإفريقيا كان مُهمًا جدا، ونحن فى مجتمع يتأثر بالخارج جدا، منذ بداية الانفتاح الاقتصادى لمصر وحتى الخمس سنوات الماضية، التى مر فيها العديد من الجوائح والحروب التى أثرت على اقتصاديات الدول النامية، لذلك ندعم خطوات القيادة السياسية المتخذة من قبل المجلس الأعلى للاستثمار ونسعى للزيادة عليها».