الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

التمكين الاقتصادى لمكافحة الهجرة غير الشرعية

أتمت وزارة الهجرة برامج تدريبية لعدد من الفتيات والسيدات فى الفئات العمرية من سن 18 إلى 45 عامًا، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية فى محافظة البحيرة فى إطار استراتيجية التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية ومكافحتها.



وحصلت المتدربات على دورات حرفية فى تخصص الخياطة وأعمال التطريز فى قرية كوم البركة بالبحيرة ضمن برنامج «صاحبات المشروعات يمضين قدمًا»، بالتعاون بين وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمجلس القومى للمرأة فى إطار المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة».

وقالت سها جندى وزيرة الهجرة إنّ التدريبات جارية فى إطار مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية»، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبى،  وفى إطار تنفيذ برامج تنموية أخرى تشمل التدريب على ريادة الأعمال والتثقيف المالى.

وتابعت جندى أنّه جرى تنفيذ التدريب أيضًا فى محافظة الأقصر بقرية القرنة لسيدات وفتيات فى الفئات العمرية من 18 إلى 45 عامًا، ضمن نفس المشروع.

ويهدف مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية» توفير بدائل للهجرة غير الشرعية، من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بالمحافظات، إضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.