الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«سناب شات وتيك توك» يسرقان لندن

فوضى فى أكسفورد
فوضى فى أكسفورد

ألقت الشرطة البريطانية القبض على 9 أشخاص وأصدرت العشرات من أوامر التفريق بعدما علق المتسوقون داخل متاجر شارع أكسفورد بلندن بعد بدء أحداث حملة السرقة التى نُظمت على وسائل التواصل الاجتماعى.



وشهد شارع أكسفورد فى العاصمة البريطانية لندن،   فوضى عارمة، إثر تجمع مئات المراهقين استجابوا لدعوات جرت مشاركتها على نطاق واسع على تطبيقى «سناب شات» و«تيك توك» تحث المستخدمين على المشاركة فى سرقة متاجر.

ودفع الحادث حراس الأمن فى عدد من المتاجر القريبة، إلى حبس عملائهم داخل متاجرهم لعدة دقائق. وتم تعليق حركة المرور فى شارع أكسفورد، فى حين حث أفراد الأمن الحشود الراجلة على المضى قدماً. وأصدرت شرطة العاصمة الربطانية لندن بياناً قالت فيه أنها أصدرت 34 أمر تفريق واعتقلت تسعة أشخاص. وورد فى البيان أنه «تم القبض على أربعة أشخاص للاشتباه فى مخالفتهم أمر الفض، واعتقال شخص للاشتباه فى اعتدائه على ضابط شرطة».

من جهته، حث عمدة لندن، صادق خان، الناس على عدم المشاركة فى حملة السرقة. وقال: «أنا قلق من هذا الهراء الذى رأيناه على «تيك توك» وهو يشجع الناس على الذهاب إلى شارع أكسفورد. أود أن أشجع أى شخص رأى ذلك على عدم الذهاب إلى شارع أكسفورد. لا تسمح لنفسك بالوقوع فى منطقة يمكن أن تكون منطقة عالية الجريمة».