الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تنفيذ جميع المهام مهما كانت التضحيات

شهد الفريق أول مـحمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى للجيش الثالث الميدانى، ونظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى مشروع تدريب عملى مشتركاً مع محافظة المنيا على إدارة الأزمات والكوارث.



كما نظمت قيادة الدفاع الشعبى عددًا من المعارض لمنتجات وإبداعات ذوى القدرات الخاصة، وعددا من الزيارات الميدانية للعاملين بمؤسسات ووزارات الدولة والطلائع من طلبة الجامعات لعدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية.

وشهد الفريق أول محمد زكى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى للجيش الثالث الميدانى بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس الأركان وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وألقى اللواء أ.ح شريف العرايشى قائد الجيش الثالث الميدانى كلمة أكد خلالها حرص رجال الجيش الثالث الميدانى على الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى بما يمكنهم من تنفيذ جميع المهام التى توكل إليهم فى الدفاع عن أمن وسلامة الوطن وقدسية ترابه مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

بدأت المرحلة الرئيسية بعرض ملخص الفكرة التعبوية وعرض القرارات المتخذة، وناقش القائد العام عددًا من القادة والضباط المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرارات لمواجهة المتغيرات المفاجئة ومدى إتقانهم لها لتخصصاتهم المختلفة، مشيدًا بالمستوى الراقى الذى ظهرت عليه كافة العناصر، مما يعكس الاستعداد القتالى العالى والتدريب المتميز والاحترافية فى تنفيذ المهام. 

وكان الفريق أسامة عسكر قد شهد إحدى مراحل المشروع التى تضمنت عرض التقارير والقرارات المنفذة من مختلف المستويات، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرة كافة العناصر المشاركة بالمشروع على اتخاذ القرار السليم أثنـاء سير العمليات. 

والتقى وزير الدفاع عددًا من مقاتلى الجيش الثالث الميدانى، ونقل لهم تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، واستعرض عددًا من الموضوعات المرتبطة بجهود القوات المسلحة فى حماية الأمن القومى المصرى، وأدار حوارًا مع رجال الجيش الثالث استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم، معربًا عن سعادته لما لمسه من فهم واعٍ وإدراك صحيح لكافة القضايا والموضوعات.

وفى إطار حرص القوات المسلحة على دعم المجتمع المدنى والتنسيق مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة، نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع محافظة المنيا مشروعًا للتدريب العملى المشترك على إدارة الأزمات والكوارث. 

تضمن التدريب تفقد اصطفاف المعدات التخصصية والمركبات والتحرك لمسافة 10 كم والمرور على معسكر للإيواء العاجل ومستشفى للعزل الميدانى والتأكد من صلاحيته الفنية ومدى جاهزيته، كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء من أبناء المحافظة.

وقامت قيادة قوات الدفاع الشعبى بتنظيم عدد من المعارض لإبداعات ذوى القدرات الخاصة بدار حرس الحدود ونادى طلائع الأسطول للقوات البحرية بمحافظة الإسكندرية.

كما نظمت عددًا من الزيارات الميدانية للعاملين بعدد من الوزارات ومؤسسات الدولة والطلائع من طلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية لمتابعة حجم الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية فى مجال التنمية الشاملة.

وكانت القوات البحرية قد نظمت زيارة لعدد من متدربات الأكاديمية الوطنية للتدريب (الدفعة الثانية من البرنامج التدريبى للمصريات فى الخارج) بقاعدة الإسكندرية البحرية.

تضمنت الزيارة عرضًا لنشأة وتطور القوات البحرية ودورها فى حماية المياه الإقليمية والمصالح الاقتصادية للدولة المصرية، فضلًا عن تفقد عدد من الوحدات منها حاملة المروحيات «أنور السادات» والفرقاطة «العزيز» ويخت «المحروسة»، وتم استعراض الإمكانيات الحديثة والمتطورة التى شهدتها القوات البحرية خلال الفترة الماضية.

وأعرب الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية عن تقديره لزيارة الأكاديمية الوطنية للتدريب لقيادة القوات البحرية، مُشيرًا إلى أهمية الأكاديمية ودورها البارز فى تدريب وتأهيل الشباب وصقل مهاراتهم لخلق أجيال قادرة على تولى المسئولية وأداء دورهم فى بناء الجمهورية الجديدة وتحقيق رؤية مصر 2030.  فيما أشارت المتدربات إلى عميق شكرهن وتقديرهن للقوات المسلحة على إتاحة الفرصة لمشاهدة ما وصلت إليه القوات البحرية، مشيدات بما شاهدونه من تطوير للقدرات والإمكانيات التكنولوجية طبقًا لأحدث المنظومات العالمية.