الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«تيك توك» مصدر المعلومات الوحيد!

فى  تقرير حديث وجّه مزيدًا من المخاوف إلى مصادر معلومات المراهقين فى دنيا مواقع التواصل، أجرته  مؤسسة «أفكوم» (هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية)، كشف أن تطبيق «تيك توك» أصبح هو الأكثر شعبية فى العالم للمراهقين ما بين 12 و15 عامًا.



وحسب «الجارديان» البريطانية، قال تقرير لـ«أفكوم» إن «تيك توك» أصبح الآن مصدر الأخبار الأكثر استخدامًا من المراهقين، يليه «يوتيوب» و«إنستجرام».

وذكر التقرير أن «28 فى المائة من المراهقين يعتمدون على «تيك توك» كمصدر وحيد للأخبار، فى حين يعتمد 25 فى المائة على «يوتيوب» أو «إنستجرام».

وقالت «أفكوم» إن المراهقين ممن تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا هم الأكثر عرضة بنسبة 30 فى المائة لتصفح الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعى على هواتفهم مقارنة بالبالغين، وكانوا أيضًا هم الأكثر إقبالاً على المواقع الإخبارية التقليدية، حيث لم يتابعها إلا 6 فى المائة فقط من المراهقين، مقارنة بنسبة 26 فى المائة لدى البالغين.

و«تيك توك» مملوك للشركة الصينية «بايت دانس» وأطلق للمرة الأولى عام 2016 فى الصين، بينما خرجت نسخته العالمية فى 2017.

وخلال السنوات الماضية تمكن من منافسة عمالقة الفضاء الإلكترونى، خاصة أثناء الإغلاق الناتج عن تفشى كورونا، ليحتل المرتبة الأولى كأكثر المنصات شعبية خلال العام الماضى، متفوقًا على جوجل.

ويبلغ عدد مستخدمى «تيك توك» نحو 102 مليار نشط شهريًا، وفقًا لإحصائيات عام 2022، ومعظم أولئك المستخدمين من المراهقين.