الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مستقبل جديد

التحديث الاجتماعى والاقتصادى أصبح ضرورة وليس ترفا
التحديث الاجتماعى والاقتصادى أصبح ضرورة وليس ترفا

والمجلة ماثلة للطبع ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسى كلمة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو 1952، حيث توجه الرئيس بخالص التهنئة للشعب المصرى فى الذكرى الحادية والسبعين لثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة.



وقال الرئيس: أسست ثورة يوليو الجمهورية الأولى منذ سبعين عامًا.. ومضت فى طريقها.. تبنى «مصر جديدة» فى زمنها.. ويعلو شأنها شرقًا وغربًا.. لتصبح مصدر إلهام للتحرر الوطنى، فى جميع أنحاء العالم،مضيفاً: حققت الثورة إنجازات عظيمة.. فى كثيرٍِ من الأحيان.. وتعثرت مسيرتها فى أوقات أخرى.. وبعد سبعين عامًا على تأسيس الجمهورية.. ومــع تغير طبيعة الزمن وتحدياته.. واجتياز الوطن لأحداث تاريخية كبرى.. خلال السنوات من 2011 إلى 2014.. وفترة عصيبة من الفوضى وعدم الاستقرار.. هددت وجود الدولة ذاته ومقدرات شعب مصر كان لزامًا أن نفكر بجدية فى المستقبل.. وفى الجمهورية الجديـــــــدة.. التـــــى تمــــــــثل التطـــــور التــــــــاريخى.. لمسيرتنا الوطنية.. آن لها.. أن تستعيد مكانتها المستحقة بين الأمم.

وتابع الرئيس: إن الجمهورية الجديدة.. هى نتاج لمرحلة غير مسبوقة فى تاريخ مصر، من الصعاب والتحديات.. أدرك المصريون خلالها.. وتأكدوا بعين اليقين.. أن الوطن، الآمن المستقر.. يعلو ولا يعلى عليه.. كما أن التطوير والتحديث.. الاجتماعى والاقتصادى.. أصبح ضرورة للحياة والمستقبل.. وليس ترفًا ورفاهية.. وأضاف: إن تحقيق كل ما سبق، والحفاظ عليه وتنميته.. يتطلب، بالتوازى مع مسيرة البناء والتعمير.. تطوير الخصائص الإنسانية فى مجتمعنا.. بناء الإنسان المصرى.. والارتقاء بأحواله.. تعليميًا وصحيًا وثقافيًا.. وهو ما يتطلب قدرًا ضخمًا من العمل والكفاح.. فى إطار مجتمعى متكامل.. يقوم على التوازن الدقيق بين الحقوق والواجبات، وقال: آن لكم أن تفخروا.. بما حققناه عبر تاريخنا الحديث منذ الاستقلال، مضيفا:إن مسيرتنا الوطنية تمضى للأمام رغم الصعاب والتحديات.. نتطلع إلى المزيد؛ إذ إن آمال شعبنا تلامس حواف السماء.. ونعمل بجد وإخلاص وعلم.. على تحويل هذه الآمال.. إلى واقع وحقائق.. فى كل مكان على أرض مصر.

واختتم الرئيس قائلا: نعلم أن شعبنا العظيم.. تحمل الكثير..  وضرب المثل..  فى الصـبر والصـمود.. أمام أزمـات عديـدة.. ونطمئنكم.. أن الدولة تبذل أقصى ما فى الجهد والطاقة .. لتوفير فرص عمل جديدة.. وزيادة الدخل للمواطنين.. وإقامة مسارات جديدة.. لتطور ونمو الاقتصاد.. بما يتواكب مع العصر.. ومع طموحات أبناء الشعب.. نطمئنكم.. أن جميع الأصوات الجادة مسموعة.. لما يحقق صالح الوطن.. ويسهم فى بناء المستقبل والواقع الجديد.. الذى نطمح إليه ونعمل من أجله.. مخلصين النية.. لله والوطن.