الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

إشادة فرنسية باستراتيجية «النقل المصرية»

أشاد رودلف سعادة، رئيس شركة CGM الفرنسية العالمية، بزيادة حجم التعاون مع وزارة النقل فى مصر بشكل كبير، مؤكدًا أن توقيع مذكرة التفاهم المشتركة مع مصر لانطلاق التعاون الاستراتيچى فى النقل البحرى والموانئ الجافة والمناطق اللوچيستية، يمثل خطوة مهمة لانطلاقة قوية للشراكة بين الجانبين.



اعتبر سعادة أن هذا التعاون المشترك لم يكن ليتحقق لولا رعاية ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى تشهد مصر فى عهده انطلاقة غير مسبوقة فى مختلف المجالات وبينها قطاع النقل، لافتًا إلى الاتفاق على تكثيف اللقاءات بين المختصين من الجانبين لسرعة توقيع العقد النهائى الذى سيمثل نموذجًا عظيمًا للتعاون بين الجانبين.

وكانت وزارة النقل قد وقَّعت عبر «الفيديو كونفرانس» مذكرة تفاهم مع الشركة الفرنسية لإطلاق التعاون الاستراتيجى فى النقل البحرى والموانئ الجافة والمناطق اللوچستية، فى إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتحويل مصر إلى مركز عالمى من مراكز للتجارة واللوچستيات وتعظيم التعاون والشراكات مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجالات النقل المختلفة ومنها قطاع النقل البحرى.

وأكد تقرير لوزارة النقل، أهمية هذا التوقيع الذى يشمل عدة مجالات منها المحطات متعددة الأغراض والسفن التجارية والملاحة البحرية وإنشاء ميناء جاف ومنطقة لوچستية ترتبط مع الموانئ البحرية بخطوط السكك الحديدية.

وأشاد التقرير بالتوقيع مع واحدة من كبريات الشركات العالمية المتخصصة فى مجال إدارة وتشغيل المحطات البحرية التى تمتلك الخط الملاحى الثالث عالميًا وذلك فى إطار الخطة الشاملة التى تنفذها وزارة النقل حاليًا لتكوين شراكات استراتيچية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة وذلك لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية على الموانئ المصرية، بالتوسع فى الشراكة مع القطاع الخاص الدولى والمحلى.