الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

استمرار تسجيل «ذوات الهمم» للاستفادة من برامج «الحماية»

تستمر وزارة التضامن الاجتماعى فى تلقى تسجيل بيانات النساء ذوات الاحتياجات الخاصة  لدراسة أوضاعهن وتقديم أوجه الدعم طبقًا لبرامج الوزارة وسياساتها فى خلال الموقع الإليكترونى للتضامن على الإنترنت.



وعاد التطبيق الإلكترونى لتسجيل السيدات ذوات الاحتياجات الخاصة  للتشغيل بعد إصلاح عطل فني، حيث يتيح تسجيل البيانات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وبصفة خاصة النساء سعيًا لحصر أعداد المستحقات كفالة حقوقهن المتكاملة وتحسين جودة حياتهن.

ويهدف التطبيق الذى أطلقته الوزارة لتسجيل جميع بيانات النساء ذوات الاحتياجات الخاصة لرصد أوضاعهن الاجتماعية، والاقتصادية، والتعليمية، والعملية، وطبيعة العمل، ومصادر حمايتهن الاجتماعية والتأمينية، وغيرها من البيانات.

وأعلنت الوزارة منذ أيام وصول الحصر إلى 180 ألف سيدة حتى آخر يونيو 2023، وجار استكماله حتى نهاية شهر سبتمبر.

وتشارك الرائدات الاجتماعيات فى مختلف محافظات الجمهورية فى إجراءات الحصر والتسجيل لمن لا يستطيع التسجيل الإلكترونى من النساء ذوات الاحتياجات الخاصة.

وأشارت نيفين القباج وزيرة التضامن إلى أن السيدات التى تم حصرهن من قبل سواء للحصول على الدعم النقدى «كرامة» أو لاستخراج بطاقة خدمات متكاملة، لن يقمن بالتسجيل مرة أخرى على التطبيق، حيث انتهت الوزارة بالفعل من تسجيل جميع بياناتهن.