الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مكانة دولية رفيعة

رؤساء الهيئات والمؤسسات القضائية الجدد يؤدون حلف اليمين أمام الرئيس السيسي
رؤساء الهيئات والمؤسسات القضائية الجدد يؤدون حلف اليمين أمام الرئيس السيسي

والمجلة ماثلة للطبع، أعلنت رئاسة الجمهورية أن مصر تستضيف فى 13 يوليو ، الخميس المقبل، مؤتمر قمة دول جوار السودان، لبحث سبل إنهاء الصراع ووضع آليات فاعلة لتسوية الأزمة فى السودان بصورة سلمية.



من جهة أخرى شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى أداء حلف اليمين لكل من السادة:  المستشار حسنى حسن عبداللطيف أبو زيد، رئيسًا لمحكمة النقض والمستشار حافظ أحمد عباس محمد، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية والمستشار مسعد عبدالمقصود بيومى، رئيسًا لهيئة قضايا الدولة.

وأكد الرئيس أهمية دور القضاء وهيئتى النيابة الإدارية وقضايا الدولة فى إرساء العدالة وإعلاء كلمة القانون، مشيدًا بما تقوم به المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة من أداء مهامها على الوجه الأكمل، بما يُسهم فى حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن.

كما منح الرئيس وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لكل من السادة: القاضى محمد عيد محمد محجوب، رئيس محكمة النقض السابق والمستشار عدلى عبدالفتاح زايد، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق والمستشار محمد محمد بكر، رئيس هيئة قضايا الدولة السابق.

وأعرب الرئيس عن خالص التقدير للسادة المستشارين والقضاة، لجهودهم الكبيرة وما قدموه من عطاء وتفان وإخلاص، على مدار مسيرتهم الممتدة فى العمل القضائى.

إلى ذلك وتأكيدًا على المكانة الدولية الرفيعة للدولة المصرية، تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى اتصالين هاتفيين خلال الأيام الماضية من كل من جورجيا ميلونى رئيس وزراء إيطاليا، والمستشار الألمانى أولاف شولتز، كما أجرى اتصالًا مع رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس.

تضمن الاتصال مع ميلونى بحث مستجدات بعض موضوعات العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى ملف أزمة الغذاء على المستوى الدولى، فضلاً عن التباحث بشأن قضية مكافحة الهجرة غير الشرعية، وسبل تنسيق الجهود الدولية فى هذا الصدد، فضلاً عن التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق الاتصال مع المستشار الألمانى إلى استعراض تطورات عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

وهنأ الرئيس، ميتسوتاكيس بالفوز الانتخابى الكبير الذى حققه الحزب الحاكم فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وأكدت نتائجها ثقة الناخب اليونانى فى شخص وسياسات رئيس الوزراء.