الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

سينما العيد ترفع شعار «تحرير الأزواج»

البعبع بطولة أمير كرارة
البعبع بطولة أمير كرارة

بين نجوم يرغبون فى ترك بصمة على شباك التذاكر، وآخرين يترقبون فرصة الإعلان عن أعمالهم السينمائية، اشتعل الصراع فى سينما عيد الأضحى 2023، وشهد الموسم منافسة ساخنة بين عدد كبير من النجوم. وراهن صناع الأفلام على قضايا الزواج والعلاقات بشكل عام، خاصة مع طرحها فى الإطار الكوميدى، لترفع شعار «سينما الأضحى ضد الاكتئاب».



مجلة «صباح الخير» رصدت هنا قائمة الأعمال التى نافست فى موسم عيد الأضحى 2023، وتفاصيلها وأبطالها.

 

«بيت الروبى»

تعاون كريم عبدالعزيز مع كريم محمود عبدالعزيز فى موسم عيد الأضحى من خلال الفيلم السينمائى «بيت الروبى»، الذى دارت أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى حول مشاكل تحدث بين زوجين بسبب مشكلة الإنجاب، مما يدفعهما لاختطاف طفل للتغلب على مشكلتهما.

الفيلم بطولة كريم عبدالعزيز، كريم محمود عبدالعزيز، نور اللبنانية، تارا عماد ومن تأليف محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمى، وجسد ضمن أحداث العمل الفنان كريم عبدالعزيز شخصية إنفلونسر شهير، بينما لعب الفنان كريم محمود عبدالعزيز دور صاحب مركز تجميل، وقدمت الفنانة نور دور طبيبة أمراض نسا.

 

 

 

أما الفنان أمير كرارة فشارك بفيلمه الجديد «البعبع» خلال منافسة موسم العيد والفيلم بطولة كل من الفنانة ياسمين صبرى، باسم سمرة، محمد عبدالرحمن، محمد أنور، عباس أبوالحسن، وعدد من نجوم الفن.

وكشف الفنان محمد أنور فى تصريحات لمجلة «صباح الخير» عن عدد من التفاصيل الخاصة بالفيلم، موضحًا أن أحداثه دارت فى إطار لايت أكشن، وهو ما يثير ضحك الجمهور طوال مشاهدته له، وفى الوقت ذاته سيظل متشوقًا لأحداثه، فهو نوع مختلف وصعب للغاية، ومعظم مشاهد العمل كانت خارجية ولا تخلو من مطاردات.

واعتبر «أنور» أن «البعبع» هو عيدية للجمهور، فهو عمل سينمائى مبهر ليس له شبيه.

وتدور أحداث «البعبع» حول انقسام أفراد عصابة مكونة من 6 أشخاص وسيشاهد الجمهور المؤيد والمعارض.

كما أن الفنان أمير كرارة من النجوم أصحاب الإيرادات والأرقام الكبيرة فى السينما.

 

 

 

«تاج»

فى سينما المطربين دخل الفنان تامر حسنى المنافسة هذا العيد بفيلمه الجديد «تاج».

ويجسد «تامر» فيه شخصية جديدة على أعماله وأدواره الفنية، ويشاركه البطولة الفنانة دينا الشربينى، بيومى فؤاد، هالة فاخر، ومن تأليف تامر حسنى، وإخراج سارة توفيق.

أما الفنان أحمد فهمى فيراهن هذا الموسم بفيلمه «مستر إكس» الذى قال إنه مفاجأة من عدة زوايا سواء فى أماكن التصوير أو الديكور الذى يعتبره جديدًا على السينما المصرية.

وشارك فى بطولة «مستر إكس» الفنانة هنا الزاهد، الفنان محمد أنور، الفنان محمد أسامة «أوس أوس» والفنان محمود حافظ وعدد كبير من النجوم الذين يشاركون كضيوف شرف.

وقال السيناريست أمجد الشرقاوى إن «مستر إكس» تدور أحداثه حول شخص يسعى لتحرير الرجال الذين يريدون تطليق زوجاتهم ولديهم صعوبة فى تحقيق تلك الرغبة، فيظهر كمنصف للرجال.

 

 

 

لافتًا إلى أن العمل يبدو من الوهلة الأولى أنه ذكورى، لكنه ليس كذلك، فهو يقدم تيمة متعارفًا عليها فى عالم السينما، وقد تم تقديمها فى «مستر إكس» بشكل مختلف وبصدق شديد.

وأشار الشرقاوي فى تصريحاته لمجلة «صباح الخير» إلى أن مشاركة العمل فى موسم عيد الأضحى 2023 كانت قرار الجميع، لأنهم يثقون فيما سيقدمونه، فالعمل وجبة سينمائية دسمة ومختلفة.

قائلًا: إذا كان هناك موسم أكبر من موسم عيد الأضحى لطرحنا العمل فيه، فنحن نثق فيما سنقدمه فهدفنا الأول تقديم عمل سينمائى إيقاعه منضبط وهناك اتفاق ضمنى بيننا.