الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حقن دماء السودانيين

دعم مصرى كامل للسودان
دعم مصرى كامل للسودان

والمجلة ماثلة للطبع، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، «مالك عقار»، نائب رئيس مجلس السيادة السودانى والوفد رفيع المستوى المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.



واستمع الرئيس خلال اللقاء إلى عرض لتطورات الأوضاع فى السودان فيما يتعلق بمسار الأزمة الراهنة، حيث أوضح نائب رئيس مجلس السيادة ،الجهود الرامية لتسوية الأزمة، وعلى النحو الذى يحافظ على وحدة وتماسك الدولة، فضلًا عن سبل التعاون والتنسيق لإيصال المساعدات الإنسانية وتقديم الإغاثة. كما أشاد بالمساندة المصرية الصادقة والحثيثة، للحفاظ على سلامة واستقرار السودان فى ظل المنعطف الحرج الذى يمر به، ومن بين ذلك استقبال أبناء السودان فى وطنهم الثانى مصر، معربًا عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الإفريقية بأسرها.

وأكد الرئيس السيسى أن مصر كانت، وستظل دائمًا، سندًا وعونًا للسودان الشقيق، خاصةً خلال الظروف الدقيقة التى يمر بها، أخذًا فى الاعتبار الروابط التاريخية بين الشعبين والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التى تجمع البلدين الشقيقين.

كما شدد الرئيس على أن وقف الاقتتال وإطلاق النار بشكل دائم وشامل، وبدء عملية الحوار السلمى بما يفضى إلى تحقيق إرادة الشعب السودانى فى الأمن والاستقرار والتنمية، هى الأولويات التى ينبغى تكثيف الجهود من أجل تنفيذها، مؤكدًا قيام مصر ببذل أقصى الجهد لتحقيق التهدئة وحقن الدماء ودفع مسار الحل السلمى، ودعم مصر الكامل للسودان وتماسك دولته، ووحدة وسلامة أراضيه.

ومن جهة أخرى استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، «مختار ديوب»، الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولى، وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى.

وتناول اللقاء مختلف أوجه العلاقات بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية، ودور المؤسسة فى دعم أولويات التنمية فى مصر، لاسيما من خلال الاتفاقية التى تم توقيعها بين الجانبين، بشأن قيام المؤسسة بتقديم الدعم الفنى والاستشارى لضمان التنفيذ الأمثل لوﺛﻴﻘﺔ سياسة ﻣﻠﻜﻴﺔ اﻟﺪوﻟﺔ.

وكان الرئيس السيسى قد تفقد ظهر الجمعة، أعمال تطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى، ومن بينها محور المستشار عبدالمجيد محمود بطول 7 كيلومترات، وهو المحور الموازى لشارع 9 بالمقطم.

 وأكد الرئيس أن الطرق الجديدة والمحاور والكبارى التى نعمل على إنشائها تهدف إلى تحقيق أقصى درجات الانسيابية فى حركة المرور وتسهيل حركة المواطنين داخل القاهرة الكبرى والمحافظات.