الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

نبض الشارع

أعرب مجلس أمناء الحوار الوطني عن بالغ سعادته وخالص شكره للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما أعلنه فى المؤتمر الوطني للشباب، من التزام سيادته دون قيد أو شرط بتنفيذ ما يدخل ضمن اختصاصاته الدستورية، من مخرجات الحوار الوطني المتوافق حولها، مع إحالة ما هو تشريعي منها إلى البرلمان للنظر فيه.



وأكّد مجلس أمناء الحوار الوطني أن ما أعلنه السيد الرئيس متسق للغاية ومتوقع تماماً من سيادته، باعتباره صاحب مبادرة الدعوة للحوار، والداعم والمستجيب له فى كل مراحله وجهوده ومقترحاته بصورة سريعة وحاسمة. 

من جهة أخرى أشاد ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، تضم جميع الجهات المعنية والأثريين المختصين والمكاتب الاستشارية الهندسية، لتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، وتحديد كيفية التعامل مع حالات الضرورة التي أفضت إلى مخطط التطوير.

وقال المنسق العام للحوار الوطني، إن هذا الأمر منذ إثارته من قبل الرأي العام حظى باهتمام على الصعيد الشعبي ووصل للحوار الوطني الذي يقيس نبض الشارع المصري، مشيرًا إلى أنه تم تداول الأمر أكثر من مرة فى الحوار الوطني، ولم يكن فى الجلسات فقط ولكن عبر التواصل الإلكتروني فى جروبات «الحوار الوطني»، وكان هناك الكثير من المقترحات  تم إرسالها لإدارة الحوار.