الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

دعم رئاسى لطالبة «كفر الشيخ»

بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتبنى الطالبة منة الله عماد تعليميا لدعم تفوقها العلمى،  التقت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب، بالطالبة الحاصلة على المركز الأول فى المرحلة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ.



ويأتى التكليف فى إطار الدور الذى تلعبه الأكاديمية من رعاية واحتضان للمواهب الشابة، سواء العلمية أو الثقافية أو الرياضية وغيرها من خلال المبادرة الرئاسية لرعاية الموهوبين، التى أطلقتها الأكاديمية فى مايو الماضى.

ورحبت رشا راغب، المدير التنفيذى بالطالبة «منة الله»، أكدت أن الأكاديمية الوطنية للتدريب ستقدم الدعم الكامل للطالبة المتفوقة حتى تخرجها من الجامعة،معربة عن فخرها بتفوقها واجتهادها رغم الظروف والعقبات الصعبة التى تواجهها، لكنها لم تمنعها من مواصلة تحقيق هدفها وحلمها من أجل الوصول إلى وجهتها المنشودة وهى الالتحاق بكلية الطب.

 

 

 

وشددت «راغب» على أن الرئيس السيسى لديه اهتمام خاص بالشباب، فهم دائما فى مقدمة الملفات التى يوليها اهتماما بالغا، إيمانا بقوة الشباب المصرى وقدرته على تغيير ملامح مستقبل مصر للأفضل.

ومن جهته, أجرى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفنى اتصالا هاتفيا بالطالبة منة الله عماد الأول مكرر على محافظة كفر الشيخ بالمرحلة الإعدادية لتهنئتها بحصولها على المركز الأول، ووجه لها خالص الأمنيات بالنجاح والتوفيق الدائم.

ووجه الدكتور رضا حجازى بالتحاق الطالبة منة الله بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem، بناء على رغبتها على أن تتحمل الوزارة كافة مصاريفها الدراسية طوال السنوات الثلاثة للدراسة بشرط استمرار تفوقها.

وقالت منة الله، إنها تعلم مقدار اهتمام الرئيس السيسى،  بكافة أطياف الشعب المصرى،  ومتابعة جيدة للجهود الكبيرة التى يبذلها فى كافة المحافظات، وخاصة محافظة كفر الشيخ، وما يتم إنشاؤه من مشروعات قومية بالمحافظة مثل: «مزرعة غليون السمكية، ومحطة كهرباء البرلس، ومصانع الرمال السوداء، وشبكة الطرق التى يتم تشييدها، والتقدم فى القطاع الصحى،  وإنشاء مركز الأورام، وغيرهم من المشروعات».

وشددت على استجابته للمواقف الإنسانية، ولكنها لم تكن تتخيل أن تكون الاستجابة بهذه السرعة لطالبة، من أب لديه مشاغل كثيرة، مشيرة إلى أنها اجتهدت واعتمدت على الله، فجاءت الاستجابة سريعا من الرئيس.

 

 

 

وأضافت منة الله عماد، إنها تشكر مؤسسة حياة كريمة على التواصل معها، متمنية أن تكون فى المستقبل طبيبة، تؤدى عملها بكل حب وإخلاص، لوطن يقدر أبناءه، وأن تكون من عملها مستقطعا للفقراء والمحتاجين.

منة الله عماد إبراهيم، كانت طالبة بمدرسة الحامول الرسمية للغات، مرت بظروف عائلية قاسية وصعبة فى حياتها، بعد عودتها من السعودية، وحياتها هناك مع أسرتها لمدة 10 سنوات، ولكن بعد عودتها حدث خلاف بين والديها أدى للانفصال، وبرغم أنهم يعيشون بمنزل فإنه لا يحتوى على أثاث، فنومها ووالدتها وأشقائها على مرتبة على الأرض.

وقالت والدة منة الله إن ابنتها طلت لسنوات تذاكر على «جردل» إلا أنها بسبب عزيمتها تفوقت وحققت المستحيل، فبعد حياة الرغد بالمملكة العربية السعودية، بسبب الخلافات العائلية، والانفصال، تحولت الحياة من الرغد لحياة بمسكن لا يوجد به مقومات النجاح لطفلة ظلت 4 سنوات كاملة تذاكر على جردل وتفترش البلاط وتنام على مرتبة على الأرض، لتثبت للجميع أنها لم تيأس وتفوقت على نفسها.

وأعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب  ومؤسسة حياة كريمة فى بيان مشترك بينهما عن تبنيهما للطالبة المتفوقة «منة الله عماد» التى حصلت على المركز الأول على المرحلة الإعدادية، على مستوى محافظة كفر الشيخ.