الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ديمقراطية حقيقية

قالت جيهان الشريف، رئيس حزب الغد المصرى الجديد: الحزب كان حاضرًا منذ انطلاق أولى الجلسات، حيث شهد بعض الجلسات قضايا مهمة جدا، وقدمت حلولا جذرية تناسب الواقع، وبالتأكيد ستعود بالفائدة على المواطن بشكل عام. 



وأضافت الشريف فى تصريحات لـ«صباح الخير»: نهتم حاليا بملف الصحة ونضعه فى مرتبة متقدمة، ونترقب النقاش حوله فى الجلسة المخصصة لذلك ضمن المحور المجتمعى، لأنه لا توجد دولة متقدمة من دون ملفى الصحة والتعليم. 

وتابعت: الحوار أكد وجود ديمقراطية حقيقية من خلال متابعتنا لأحزاب المعارضة المشاركة بكل أريحية ومن دون قيود، حيث كل آرائهم وجدت مساحة للطرح والاستماع لها والنقاش حولها وترجمة ما تم الاتفاق عليه منها على أرض الواقع، وبالمقابل، فإن أحزاب الموالاة حصلت على ميزة وهى قدرتها على إظهار الإنجازات التى تحققت للمواطن على أرض الواقع. 

وأكملت رئيس حزب الغد المصرى الجديد: وبالتالى سواء المعارضة أو الموالاة، فقد اختلف المشهد بالنسبة للمواطن فى الشارع، ولم تعد المعارضة مجرد «ديكور» مثلما كان فى عصور سابقة، تتحرك فى مساحات محدودة ومحددة مسبقا، فما شاهدناه فى جلسات الحوار يؤكد أن كل من كان لديه رأى أو طرح تمكن من عرضه بدون قيود أو سقف، فما حدث هو نجاح حقيقى للحوار الوطنى، وكنت أتمنى بشكل شخصى أن يسمح المجال لمشاركات أكبر لمواطنين بسطاء غير منتمين لأحزاب أو لعالم السياسة وندعوهم للمشاركة فى الحوار.